اقتصادالاخبار الرئيسية

بناء 38 ألف وحدة سكنيّة في أبو غريب و 6 الاف اخرى في المحافظات

الحياة العراقية

أنجزتْ وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، الاربعاء، المخططات الاساسية لمدينة الطارق السكنية الثانية في بغداد، التي ستوفر اكثر من 38 الف قطعة ارض ووحدة سكن عمودية، مبينة أنها بصدد توفير ما يقرب من ستة الاف وحدة سكنية في المحافظات ضمن خطتها الاستثمارية للعام الماضي.
وقال مصدر مسؤول بالوزارة أن “الوزارة اعدت الخطط اللازمة لإنشاء المدن السكنية في عموم البلاد من خلال انشاء التصاميم بالشكل الامثل والاعتماد على تقنيات بناء حديثة للقضاء على ازمة السكن”.
واضاف أنّ “وزارته انجزت بهذا الشأن المخططات الاساسية لمدينة الطارق السكنية الثانية في منطقة ابو غريب قرب ناحية النصر والسلام ببغداد”، كاشفا عن انها “ستوفر 38 ألفا و333 قطعة ارض ووحدة سكن عمودي، الى جانب قطع اراض بمساحات 200 و300 و400 و600 متر مربع”. واشار واشار المصدر ان “المدينة ستوفر الخدمات التربوية والتجارية والخدمية كافة”.

فـضـلا الشبكات الخدمية والمساحات الخضر الـــى جــانــب انــشــاء مــنــاطــق تـرفـيـهـيـة مـفـتـوحـة، بـيـنـمـا تـحـتـوي ايــضــا على العديد من الفرص الاستثمارية الكبيرة”، مــؤكــدا ان “هــذه المـــدن الـسـكـنـيـة تـأتـي ضمن اطار البرنامج الحكومي والمبادرة الوطنية للسكن لاعــداد تصاميم مدن تـرتـقـي بـمـعـايـيـر الـسـكـن الـحـضـري”.
وافصح عن “اعداد تصاميم هذه المدن وتنفيذها جـاءا بتوجيهات تخطيطية وعـمـرانـيـة حـديـثـة والـتـي سـتـكـون نقلة نـوعـيـة فــي تـخـطـيـط المـــدن لـحـل ازمــة الـسـكـن وتــوفــيــر الاراضــــي الـسـكـنـيـة لفئات المجتمع المختلفة وبانماط سكنية متنوعة”.
واوضح المصدر بالشأن نفسه، ان “الــوزارة بـصـدد توفير خمسة الاف
و734 وحدة سكنية بواقع خمسة الاف و269 شقة سكنية، و465 داراً سكنية ضمن خطتها الاستثمارية بمحافظات: كــربــلاء المــقــدســة والــنــجــف الاشـــرف وواســط والـديـوانـيـة وديــالــى والـبـصـرة وذي قار وبنسب انجاز متفاوتة ومنها ما شارفت اعماله على الانتهاء”.
ونـبـه فــي الـسـيـاق ذاتـــه الـــى، ان “دائــرة الاســكــان الــتــابــعــة لـــلـــوزارة، تــواصــل جـهـودهـا لايـجـاد الـحـلـول المـنـاسـبـة مع الـشـركـات المـنـفـذة للمشاريع السكنية
الاخــرى مـن اجـل زيــادة عـدد الـوحـدات السكنية فيها انطلاقا من هدف الوزارة بتأمين السكن اللائق للمواطنين لاسيما بـعـد اطـــلاق وثـيـقـة سـيـاسـة الاسـكـان الـوطـنـيـة لــلاعـوام مـن الـعـام 2010 الـى 2016”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى