الاخبار الرئيسيةسياسة

دولة القانون : بلاسخارت لم تقل أننا قمنا بإدانة العنف ضد المتظاهرين

الحياة العراقية

علق ائتلاف دولة القانون، الخميس، على ما جاء بالتقرير الذي قدمته المبعوثة الأممية في العراق جنين بلاسخارت امام مجلس الامن، مشيرا الى أن التقرير غير منصف وانها لم تقل أننا قمنا بإدانة العنف ضد المتظاهرين .

وذكر بيان لإئتلاف دولة القانون ، أنه “يسجل ائتلاف دولة القانون استياءه الشديد من بعض المضامين الاستفزازية الواردة بالتقرير الذي تلته المبعوثة الأممية في العراق السيدة جنين بلاسخارت امام مجلس الامن في نيويورك”.
وتابع، “اذ كان التقرير غير منصف وسقط في الانتقائية غير الموضوعية لأنه يقدم صورة مشوشة وفيه إساءة للنظام السياسي الديمقراطي في العراق، ورغم حديثه عن وقائع ومجريات الاحداث التي رافقت حركات الاحتجاج، الا ان السيدة بلاسخارت تناست ان تشير في تقريرها مواقف القوى الوطنية والحكومة  التي ادانت كل أشكال العنف المستخدم ضد المتظاهرين وكذلك ضد الاجهزة الامنية كما انها أغفلت المساعي الجادة من قبل جميع الأطراف نحو تشكيل حكومة قادرة على تلبية مطالب المتظاهرين وتعيد هيبة الدولة وتلتزم بإجراء انتخابات مبكرة”.
واضاف البيان، أنه “نجدد رفضنا لبعض ما جاء في تقرير السيدة بلاسخارت، وندعوها الى تحري الدقة في التقييم  والتزام الموضوعيه ، ونؤكد على حضور اكبر للمنظمة الأممية في العراق لدعمه في مجال الاعمار والمصالحة وتطوير الخدمات وترسيخ حالة التعايش السلمي بين العراقيين وبسط الأمن والاستقرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى