سياسة

نائب رئيس الجمهورية نوري الماليكي : يدعو المرأة الى المشاركة في الانتخابات

الحياة العراقية

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي، السبت، أن العراق ودول المنطقة تواجه تحديات كبيرة تستوجب توحيد جهود جميع المكونات، محذرا من مشاريع ترمي لإسقاط المجتمع وإفساده عبر المنظمات والمشاريع الخارجية، فيما دعا المرأة الى المشاركة في الانتخابات وإفشال ما عده “مخططات التأجيل”.

وقال المالكي في كلمة له ألقاها، اليوم، خلال احتفالية حول دور المرأة في العملية السياسية وتطوير المجتمع ، إن “العراق ودول المنطقة تواجه تحديات كبيرة تستوجب توحيد الجهود وتوثيق التعاون بين جميع مكونات المجتمع العراقي للوقوف صفا واحد مع العملية السياسية والمسار الوطني الذي ينبغي أن يسود داخل المجتمع”، مؤكدا “ضرورة أن يبرز دور المرأة ويرتقي الى مستوى الشعور بالمساهمة والالتزام بالمسؤولية الملقاة على عاتقها”.

وحذر المالكي، “من المشاريع الرامية الى إسقاط المجتمع وإفساده عبر المنظمات والمشاريع الخارجية”، موضحا أن “تلك المنظمات تسعى الى استهداف الحركة النسوية وإشغالها بقضايا بعيدة عن الالتزام بالمبادئ الاجتماعية والدينيةط.

وأشار  الى أن “العراق على أعتاب مرحلة سياسية خطيرة وهي مرحلة الانتخابات التي تمثل الإرادة والبوابة لبناء العملية السياسية، حيث تتعرض الى تنافس شديد وربما تدخلات خارجية ساعية للتأجيل”، موضحا أن “أسباب هذا الصراع تعود الى من يمتلك إرادة الناس وصوت الناخب ويستطيع أن يغير في العملية السياسية برمتها”.

داعيا الجميع والنساء بالذات لأن “يكون لهم حضور في العملية السياسية والانتخابات والتوعية والتحشيد للمشاركة في إنجاح التجربة الديمقراطية وإقامة الانتخابات في موعدها المحدد وإفشال محاولات التأجيل”، عازيا السبب الى أن “التأجيل يدخل العراق في أزمة سياسية خانقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى