الاخبار الرئيسيةمنوع

العراق يتسلم مواد واجهزة طبية من الصين لمواجهة كورونا

الحياة العراقية

اعلنت وزارة الخارجية، السبت، تسلم العراق مواد واجهزة طبية من الصين لمواجهة فيروس كورونا.
وقال الناطق باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان”العراق تسلم اليوم الموادّ والأجهزة الطبّية التي بعثتها حكومة جمهوريّة الصين الشعبيّة لمُواجَهة فيروس كورونا (COVID-19) يُرافِقها فريق طبّي مُتخصِّص للتدريب في مجال الوقاية من هذا الفيروس، وأساليب التعامل مع المُصابين به”.
واضاف: “هي خطوة نراها مِصداقاً عمليّاً واضحاً يُفصِح عن حجم التعاون بين بغداد وبكين، وقوة أواصر العلاقات الستراتيجيّة التي تربط البلدين الصديقين”.
واشار الى، ان”ذلك يأتي ضمن مساعي وزارة الخارجيّة إلى تفعيل علاقات العراق، وانعكاساً لثقله السياسيّ والدبلوماسيّ مع دول العالم، وما وصلت إليه آفاق التعاون بين يغداد والصين من مُستويات مُتقدّمة، إذ كان قد التقى وكيل الوزارة الأقدم للشُؤُون السياسيّة والعلاقات الثنائيّة عبد الكريم هاشم مصطفى مع تشانغ تاو سفير جمهوريّة الصين الشعبيّة لدى العراق يُرافِقه وفد دبلوماسيّ وفنّي في 2020/3/2، وأعرب عن تخصيص حكومة بلاده إلى العراق مُستلزمات الفحص المختبريّ لفيروس كورونا وذلك بتوفير (50000) شريط للفحص الطبّي لهذا الفيروس (RT-PCR)، وبدلات للوقاية، وكمامات ومستلزمات طبية أخرى تصل إلى 6 أطنان”.
وتابع: ” يُعرِب العراق حُكُومة وشعباً عن شكره وتقديره لحُكُومة الصين يبعث بأصدق مشاعر التعاطف، والتمنّيات إلى الشعب الصينيّ لتجاوز أزمة هذا الفيروس، وتداعياتها على بلادهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى