الاخبار الرئيسيةسياسة

فالح الفياض لشمخاني: لنهزم كورونا كما هزمنا داعش

الحياة العراقية

دعا مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، الأحد، الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني إلى مواجهة خطر مرض كورونا كما تم التعاون سابقاً بين العراق وايران في مواجهة داعش.
وذكر المكتب الإعلامي للفياض، في بيان ورد، الحياة العراقية ، إن “مستشار الامن الوطني فالح الفياض استقبل اليوم، في مكتبه ببغداد الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني”.
وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء بحث المشاكل في المنطقة وسبل حلها، وآفاق تطوير العلاقات بين العراق و الجمهورية الإسلامية الإيرانية بما يخدم مصالح الشعبين”.
وبين، أن “الجانبي بحثا الواقع السياسي والإستراتيجي في المنطقة وتأثير انتشار مرض كورونا في المنطقة لاسيما على مستوى التواصل بين الدولتين”.
من جانبه، أكد الفياض على “أهمية التعاون المشترك بين العراق وإيران في مواجهة خطر مرض كورونا كما تعاونا سابقاً في مواجهة داعش الإرهابي”.
وبين، أن “الشعب العراقي شعب مكافح وصابر وسيتجاوز المحن وهو يتطلع لواقع سياسي جديد من خلال قانون انتخابات جديد ومفوضية جديدة بما يسهم في انطلاقة جديدة للعراق في المحافل الدولية والإقليمية تضعه في مكانته المناسبة”.
بدوره، أشار شمخاني، إلى “اهمية تعزيز التعاون لا سيما في المجالات الصحية والعلاجية لمواجهة مخاطر كورونا، مضيفا ان الشعب العراقي شعب يستحق الاستقرار وان العراق يجب ان يستعيد دوره الاقليمي والدولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى