الاخبار الرئيسيةمنوع

ميسان تفرض الحجر الصحي على قرية كاملة بعد وفاة مصاب بكورونا

الحياة العراقية

وجه محافظ ميسان علي دواي لازم، الاحد، بالحجر المنزلي لقرية ابوجصانة محل سكن المواطن المتوفى بسبب فيروس كورونا واتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة والمعنية مع إرسال قوة من قبل قيادة شرطة ميسان الى ناحية السلام لدعم وإسناد الاجراءات .
وذكر لازم في بيان انه “أمر مديرية ناحية السلام بتعطيل الدوام الرسمي لكافة الدوائر الحكومية في الناحية باستثناء الضرورية منها وبنسبة محددة او ما ترتأيه دائرة صحة ميسان بالتنسيق مع مدير الناحية .
ووجه: فرع توزيع كهرباء ميسان بمنح منتسبيه في دائرة كهرباء ناحية السلام اجازة اجبارية للمدة التي ترتأيها دائرة الصحة باعتبار المتوفي احد موظفيه، واتخاذ الاجراءات الوقائية واجراءات العزل او الحجر المنزلي وبما تراه الجهات المختصة مناسبا فضلاً عن قيام دائرة الصحة وبالتعاون مع كافة الأطراف ومنها الدفاع المدني بتنفيذ حملة وبشكل فوري لتعفير كافة مناطق ومحال ودوائر ناحية السلام .
وتابع ان “منسقية المنظمات الدولية ومقرر الخلية بتوفير أرزاق جافة للقرية بالتنسق مع الهلال الأحمر وحسابات المحافظة ومنظمات او جهات اخرى ذات علاقة مع التأكيد بالمباشرة فورا وكل بحسب التخصص مع الأخذ بنظر الاعتبار العمل المشترك والتعاون والدعم بين كافة الأطراف .”.
وفي سياق ” متصل ” وصول فريق طبي مقنع من صحة ميسان للاشراف على دفن جثة المتوفي بمرض الكورونا بمقبرة سيد نور بأطراف مدينة العمارة بعد أن خصصت آله(حفار) لدفنه وبعمق ( ٤ م ) .
وعملية الدفن بحضور قوه مؤلفه من عشرة عجلات مدججه بالسلاح حيث تم الاتفاق مع أمين مقام سيد نور على ان يكون الدفن بمكان يبعد عن المزار مسافة( ٥٠٠ م)
ويذكر ” بان عملية الدفن ضمن الحدود الادارية استنادا إلى تعليمات وإرشادات الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى