الاخبار الرئيسيةمنوع

النقل البحري تنفي استمرار عمل الخط الملاحي لنقل الأشخاص بين العراق وايران

الحياة العراقية

نفت الشركة العامة للنقل البحري احدى تشكيلات وزارة النقل، الجمعة، استمرار عمل الخط الملاحي بين العراق وإيران، فيما أكدت انه متوقف منذ 7 أشهر.
وذكرت الشركة في بيان ورد، الحياة العراقية ،أن “خط نقل الاشخاص بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية مغلق منذ ٢٠١٩/٧/٣٠ وذلك لاسباب فنية”، مؤكدة ان “ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية باستمرار عمل الخط الملاحي بين العراق وايران هي معلومات عارية عن الصحة”.
وأضاف البيان، أن “نظام عمل الشركة مرتبط مع دائرة جوازات البصرة والجمارك وهيئة المنافذ الحدودية؛ وهي المخولة قانونياً بدخول المسافرين ومغادرتهم، وهي في ذات الوقت تؤكد توقف الخط الملاحي منذ اكثر من سبعة اشهر”.
وأشار، إلى ان “ابوابها مفتوحة لوسائل الاعلام كافة لنقل المعلومات الرسمية الحقيقية”، داعياً الى “عدم الانجرار وراء الشائعات والاخبار المزيفة مع توخي الدقة والحذر وعدم اثارة الاخبار الكاذبة في ظل الوقت العصيب الذي يمر به البلد، ولا سيما ان المواطن العراقي اليوم بأشد الحاجة الى رسائل اطمئنان وليس افتعال الاخبار التي لا تمت الى الواقع بصلة”.
وأكدت الشركة، انها “ستتخذ الاجراءات القانونية كافة للرد على كل من يحاول تشويه الحقائق ويبث اخباراً كاذبة دون مراعاة الوضع الراهن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى