سياسة

الامن النيابية تحذر من تداعيات خطرة للإعتداء الأميركي

الحياة العراقية

حذرت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الجمعة، من تداعيات خطرة للإعتداء الأميركي على مقار القوات المسلحة العراقية.
وقال عضو اللجنة، كاطع الركابي، في بيان ورد، الحياة العراقية ،إن “عمليات القصف الجوي التي استهدفت مقار الحشد الشعبي ومطار كربلاء في اكثر من موقع، تمثل انتهاكاً صارخاً للسيادة الوطنية العراقية التي هي خط احمر بالنسبة لعموم العراقيين”.
وأضاف الركابي، أن “هذا الاعتداء غير المبرر سيتسبب في تداعيات خطرة على طبيعة العلاقة بين العراق وامريكا، والتي يشكل إحترام السيادة ركنها الاساس على صعيد التعاطي بين البلدين”، مشدداً على ان “ماقام به الطيران الحربي الامريكي الليلة الماضية الى حد إستهداف مطار كربلاء المدني متسبباً في سقوط ضحايا مدنيين عاملين في المطار، إنما يمثل سابقة صادمة وغير مسؤولة”.
وتابع: “لاسيما أن القصف الامريكي الواسع قد حصل في وقت تواصل اللجنة المكلفة التحقيق اعمالها بشأن الهجوم الصاروخي الذي كان  استهدف قوات التحالف الدولي في معسكر التاجي ومتابعة من الحكومة من اجل التعرف على الفاعلين ومن ثم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.
وأكد، ان “العلاقات بين الدول المحترمة لا تقام بالتجاوزات غير المسؤولة التي من شأنها ان تفتح السؤال عن جدوى العلاقة مع امريكا مادامت الاخيرة تحتكم الى لغة القوة العسكرية بدلاً من لغة العقل والدبلوماسية في حل المشكلات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى