الاخبار الرئيسيةدولي

نصر الله “ترامب هو أكبر كذاب على وجه الكرة الأرضية”

الحياة العراقية
قاطع خبرٌ عاجل ورد من مؤتمر صحفي للرئيس الأميركي دونالد ترامب، خطاباً لزعيم حركة حزب الله اللبناني حسن نصر الله، حيث كان يتحدث جملة من القضايا على رأسا وباء كورونا.
وألقى نصر الله، الجمعة  خطاباً مطوّلا خصص جزءه الأكبر للحديث عن تحديات وباء كورونا، ودعا فيه وزارة الصحة اللبنانية إلى مواصلة كشف الأرقام الحقيقية للمصابين والالتزام بالشفافية مهما كانت النتائج.
وقال نصر الله إنه سيتجنب الخوض في المناكفات الجانبية والسياسية، وذلك بعد تصاعد الجدل في لبنان بسبب عدم صدور قرار بإغلاق مطار رفيق الحريري وهو المطار الوحيد في البلاد التي تلقّت أول إصابة بفايروس كورونا عن طريق سيدة قادمة من إيران.
وحذّر نصر الله في خطابه من أن تحدي كورونا يمثل حرباً عالمية يخوضها الجميع، داعياً إلى التماسك وقوة الإيمان والالتزام بالإجراءات الصحية التي تفرضها السلطات، وعدم الاستسلام أو الهلع تجاه خطر الفايروس.
وهاجم الأمين العام لحزب الله اللبناني في خطابه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ناقلاً تصريحات سابقة لترامب قلل فيها من خطر تعرض الولايات المتحدة للوباء العالمي.
وأضاف نصر الله “ترامب هو أكبر كذاب على وجه الكرة الأرضية، وذلك لأن تصريحاته اصطدمت لاحقاً بتصريحات حكام ولايات ومسؤولي في الصحة الأميركية أكدوا أن مئات آلاف الأميركيين أصيبوا أو سيُصابون بالفايروس”.
وبعد انتقال نصر الله للحديث عن الشأن الداخلي اللبناني، تلقى خبراً عاجلاً ورد على هاتفه الشخصي، جاء فيه إن “الرئيس الأميركي يطلب إعلان حالة الطوارئ لمواجهة كورونا في البلاد”.
وقرأ نصر الله نصّ الخبر على الهواء مباشرة، مطالباً الجمهور بمراجعة تغريدات سابقة للرئيس الأميركي كان قد قال فيها إن بلاده في مأمن من الفايروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى