الاخبار الرئيسيةتقارير

مجلس النواب يسلم لقرار المحكمة الاتحادية بعدم جواز تأجيل الانتخابات النيابية

الحياة العراقية

ترأس رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،اليوم الاحد ،اجتماعاً ضم قادة الكتل السياسية بحث المعوقات التي تعترض اقرار قانون الانتخابات.

يأتي الاجتماع بعد إعلان المحكمة الاتحادية العليا ،قرارها التوضيحي والذي افضى الى عدم جواز تأجيل الانتخابات النيابية في البلاد ،في تسليم من قبل الكتل السياسية لقرار المحكمة.

واكد الجبوري خلال الاجتماع ،ان “البرلمان اصبح ملزماً بحسم قانون الانتخابات والتوصل الى صيغة نهائية له خلال الجلسة المقبلة” ،مضيفاً ان “قرار المحكمة الاتحادية القاضي باجراء الانتخابات في موعدها المحدد انهى الجدل بشان تأجيل الانتخابات من عدمها”.

وطالب رئيس مجلس النواب ،جميع الكتل السياسية “بتحمل مسؤولياتهم والتوافق على امرار القوانين المهمة ومنها قانوني الانتخابات والموازنة العامة” ،مشدداً على “وجوب العمل على تهيئة كافة الظروف والمستلزمات لاجراء الانتخابات وفق توقيتاتها الدستورية”.

ودعا الجبوري ،الحكومة الى “الالتزام بتعهداتها بشان اعادة النازحين وتوفير الأجواء المناسبة لهم لضمان مشاركة الجميع في الانتخابات المقبلة”.

تحالف القوى .. ورقة الانتخابات المحلية

وفي أول موقف من تحالف القوى العراقية على خلفية قرار المحكمة الاتحادية أعلن تحالف القوى العراقية وفقاً لبيان منسوب إلى مكتبه الإعلامي ورد (الحياة العراقية ) ،احترامه لقرار المحكمة الاتحادية والتزامه بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها ،لكنه ظل مصراً على تأجيل الانتخابات المحلية.

المالكي .. يغرد داعماُ 

من جانبه دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ،في تغريدة له على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ،إلى العمل على تهيئة الظروف الملائمة لإنجاح الانتخابات في موعدها المحدد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى