أمنالاخبار الرئيسية

العمليات المشتركة تبحث شراكة جديدة مع التحالف الدولي لدرء الخطر

الحياة العراقية

كشف الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن عقد مباحثات لشراكة جديدة مع التحالف الدولي ضد الإرهاب، لمحاربة تنظيم “داعش”.
وقال اللواء تحسين الخفاجي، انه”منذ بدء الأحداث، توقف العمل بين قيادة العمليات المشتركة العراقية، والتحالف الدولي ضد الإرهاب، في ما يخص الدعم لمواجهة فلول “داعش” الإرهابي”.
وأضاف الخفاجي، لذلك هناك آلية شراكة وعمل جديدة حتى هذه اللحظة مسار نقاش بين قيادة العمليات المشتركة، والتحالف الدولي في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، في العراق.
وكرر الخفاجي، موقف العمليات المشتركة، من التصعيد الصاروخي الذي يشهده العراق، وقال إن “قيادة العمليات أصدرت بيانا أوضحت، أن الاعتداء الأمريكي الذي استهدف مقار عسكرية هو اعتداء آثم طال المؤسسة العسكرية، والأمنية وخسائرنا من الجيش، والشرطة، وتدمير للبنى التحتية”.
وأضاف: ” كما وضحت القيادة أن الإعتداء الأمريكي، لا ينم عن عمق الشراكة بيننا وبين التحالف الدولي، وأنه يجب أن يكون هناك عمل مستمر فيما بيننا، وبين قوات التحالف، وأن تشار قيادة العمليات بأي حالة، أو عملية يتم اتخاذها من قبل التحالف”.
وأكد الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، معبرا “نحن نستنكر، ونستهجن هذا العمل العدائي ضد المؤسسات العسكرية، والأمنية، وأيضا العمل لا يخدم الأمن، والأمان، والسلم في العراق، وإنما هو مدفع لتصعيد كبير، والنتيجة تكرر استهداف معسكر التاجي بعدة صواريخ وكانت الإصابة بين منتسبين القوات العراقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى