الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق يبعث شكوى رسمية للأمم المتحدة ومجلس الأمن بخصوص القصف الأمريكي الأخير

الحياة العراقية

أعلنت وزارة الخارجية، الثلاثاء، بعث شكوى إلى الأمم المتحدة، ومجلس الأمن بخصوص القصف الأميركيّ على القوات العراقيّة مؤخرا.
وقال المُتحدّث باسم الوزارة، أحمد الصحّاف، في بيان ورد، الحياة العراقية ،إن “وزارة الخارجيّة بعثت شكوى برسالتين متطابقتين إلى الأمم المتحدة، ومجلس الأمن بخصوص القصف الأميركيّ على القوات العراقيّة”.
وأضاف الصحاف، أن “وزارة الخارجيّة وصفت القصف الأميركيّ بهذه الشكوى بأنّه عمل عدائيّ، وخرق فاضح لشروط تواجد للقوات الأميركيّة في العراق”.
وتابع، أن “الشكوى أكدت بأنّ أيّ هجمات، أو تحرّكات عسكريّة في الأراضي العراقيّة من دون موافقة الحكومة العراقيّة يُعَدُّ عملاً استفزازياً”.
وبين: “أكّدنا في الشكوى أنّ وُجُود هذه القوات على الأراضي العراقيّة هو لتقديم المساعدة في مجال التدريب العسكريّ، وتقديم الاستشارة، والتسليح لمحاربة تنظيم داعش الإرهابيّ”.
وتابع: “دعونا مجلس الأمن إلى تحمُّل مسؤوليته بمنع الولايات المتحدة من ارتكاب مثل تلك الأعمال غير المشروعة، وتحميلها المسؤوليّة الكاملة عن الخسائر البشريّة، والبنى التحتـيّة”.
وأشار المتحدث الرسمي، إلى “الرسالة قالت: ما يتذرّع به الأميركيون بأن هذا القصف للدفاع عن النفس هو للتهرّب من المسؤوليّة الدوليّة؛ وهو بلا سند قانونيّ.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى