الاخبار الرئيسيةسياسة

ميزر العاكوب يطالب بإعتبار الموصل مدينة منكوبة ويدعو لتدخل حكومي عاجل

الحياة العراقية
طالب النائب عن محافظة نينوى، ميزر العاگوب، الأربعاء، بإعتبار الموصل مدينة منكوبة، بعد غرقها بسبب مياه الامطار، فيما دعا إلى تدخل حكومي عاجل.
وقال العاكوب، في بيان ورد، الحياة العراقية ،إن “تردي الوضع الخدمي وضعف الاهتمام الحكومي بمدينة الموصل انكشف مرة أخرى بعد تعرض العديد من أحياء المدينة للغرق بسبب موجة هطول الأمطار الأخيرة ما يستدعي اعتبارها مدينة منكوبة بكل ما تحمل الكلمة من معنى”.
وأضاف، أن “تراكم المشكلات وتلاحق الكوارث ابتداءً من احتلال داعش للمدينة ثم تسلط المجاميع المسلحة وما تبعه من صراع على منصب المحافظ ثم وقوع وباء كورونا، وتزامن كل ذلك مع ضعف أداء الحكومة المركزية وعدم مبالاتها بالموصل تسبب بكوارث حقيقية كان غرق المدينة آخرها وأحد نتائجها المحزنة”.
وطالب، مجلس النواب والحكومة في بغداد بـ”بذل المزيد من الاهتمام بالموصل وإصدار قرار باعتبارها منطقة منكوبة وتوجيه الجهود الإغاثية لمساعدة الأهالي، وتخصيص الأموال لتوفير المساعدات الإغاثية على أن تكون بإشراف الجهات الرقابية في البلاد وأن يتم تشكيل لجنة برلمانية من نواب المحافظة لمراقبة أداء الحكومة المحلية”.
ودعا، إلى “تكاتف الجهود بين نواب محافظة نينوى وحكومتها المحلية متمثلةً بمحافظها ونبذ الخلافات السياسية وتقديم المصالح الوطنية العليا على المصالح الشخصية والحزبية الضيقة من أجل عبور الأزمات المتلاحقة التي خيمت على البلاد عموما، ومحافظة نينوى على وجه الخصوص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى