الاخبار الرئيسيةمنوع

كردستان تعلن ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا إلى 40 شخصاً

الحياة العراقية

أعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان، الخميس، ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في الاقليم، إلى 4 شخصاً.
وقال وزير الصحة، سامان برزنجي، خلال مؤتمر صحافي، عقده اليوم،  إن “الوزارة وضعت خط هاتف ساخن يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي اتصالات المواطنين حول فيروس كورونا لتلقي التعليمات والاجراءات والاستفسارات”، لافتا الى ان “كلفة الاتصال بهذا الرقم مجانية وانه تتم اجابتهم من قبل مركز مختص بكورونا”.
واضاف برزنجي، ان “المركز يتألف من اشخاص مختصين ومدربين، يجيبون على اتصالات المواطنين بشكل مباشر”، مشيرا الى ان “الخدمة هي خطوة لمواجهة فيروس كورونا”.
ولفت، الى انه “في المستقبل القريب ستكون لدى الوزارة منصة خاصة لمعرفة عدد المصابين والحالات التي شفيت من الفايروس، لتتسير الاحصائيات امام جميع المواطنين للحصول عليها”.
واشار، الى ان “الاحصائيات يتم التعامل معها بشكل اكاديمي وعلمي في الاقليم وهي كالتالي:
1- عدد المصابين بالمرض حسب الاعمار
*اكثر المصابين تتراوح اعمارهم بين 30 -39 عاما، والحالات المصابة فوق 60 عاما كانت 6 حالات، اما حالات الاصابة بكورونا للاطفال فكانت 3 حالات.
2- احصائية المصابين حسب الجنس: 47% من الرجال، 52% من النساء.
3- احصائية المصابين حسب المدن: السليمانية 30 حالة اصابة وتمثل 75%، اربيل 9 حالات وتمثل 22%، دهوك حالة واحدة وتمثل 1%.
3- نسبة الحالات المتماثلة للشفاء في اقليم كردستان بلغت 36%”.
ونوه برزنجي، الى ان “الاصابات التي تم تسجيلها في اقليم كردستان، كانت اغلبها لمواطنين رجعوا من خارج الاقليم واصيبوا بالفيروس في تلك الدول، عدا عدد قليل من الحالات التي اصيبوا في الاقليم والذين تعاملوا وتلامسوا مع المواطنين المصابين الذين رجعوا من الخارج”، لافتا الى ان “اغلب الاشاص المصابين كانوا قد رجعوا من ايران، عدا حالة واحدة كان قد عاد من احدى الدول الاوروبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى