الاخبار الرئيسيةمنوع

واسط ترسل اكثر من 200 طبيب لناحية لفحص المواطنين موقعي

الحياة العراقية

اعلنت دائرة صحة محافظة واسط، ارسال أكثر من 150 منتسبا من الكادر الصحي و 50 طبيبا إلى ناحية شيخ سعد لإجراء الفحص الموقعي للمواطنين.
وقال مدير الدائرة جبار الياسري في بيان ورد، الحياة العراقية ، انه”تم وضع خطة شاملة من اجل فحص جميع أهالي الناحية من خلال تقسيمها إلى قواطع وتخصيص الكوادر الطبية والصحية لأجراء الفحوصات”، مبينا أن”الوجبة الأولى تمثلت اليوم بأربعة حيث كانت البداية بالملامسين وكذلك محيط مساكنهم إذ ستواصل تلك الفرق إجراء فحوصاتها وتوثيق الأسماء بالتنسيق مع مخاتير المنطقة حتى يتم فحص جميع أهالي الناحية”.
واضاف، أن”ملاكات دائرة صحة واسط ما تزال تستنفر جهودها في عملية مكافحة كورونا للحد من انتشاره، سيما بعد تسجيل حالات مؤكدة في المحافظة ومنها الحالة التي سجلت لمريض في عقده الثالث كان قد أصيب والداه في وقت سابق”.
واشار الى، ان”فريق كبير من الأطباء وقسم العمليات الطبية قام بعمل مسح ميداني للمنطقة القريبة من المصابين كذلك”، داعيا المواطنين الى”ضرورة الالتزام بما جاء من قرارات خلية الازمة المشكلة والتي من اهمها هو التزام المنازل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى والحالات الطارئة”.
وتابع، ان”نجاح الكوادر الطبية والصحية في الحد من انتشاره يعتمد على تعاون المواطنين في الابتعاد عن العادات الاجتماعية والخروج من المنزل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى