منوع

الصحة توجه رسائل لعدة جهات وتدعو الزائرين الى الحجر المنزلي لمدة اسبوعين

الحياة العراقية

وجهت وزارة الصحة والبيئة، السبت، رسائل عدة الى المواطنين والاجهزة الامنية وجهات اخرى، بشأن ازمة تفشي وباء (كورونا).
وذكرت الصحة في بيان بمناسبة ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر، ما  نصه “نوجز لابناء شعبنا العراقي التقييم اليومي لتنفيذ الحظر الشامل في بغداد والمحافظات بناء على توصيات وزارة الصحة و خلية الازمة الحكومية للسيطرة على انتشار وباء كورونا المستجد “.
وتابع البيان “نثمن البيانات و المواقف التي صدرت عن المراجع الدينية و الجهات الرسمية لدعوة المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة عن المؤسسات الصحية “.
واهابت الصحة بالمواطنين “الالتزام بالحظر الشامل لحركة الافراد ومنع التنقل والتجمعات وخاصة بعد انتهاء مراسيم الزيارة”، داعية الى “كافة ممن شارك في الزيارة الدينية الالتزام بالحجر المنزلي الطوعي لمدة اسبوعين ليتسنى للفرق الصحية متابعة حالتهم الصحية ولحماية عوائلهم و مناطقهم من احتمالية انتقال العدوى وتفشي الوباء “.
ودعت الوزارة ايضا “القيادات الامنية الى تسهيل حركة الكوادر العاملة في المؤسسات الصحية كافة “.
كما وثمنت “الوزارة الجهود التطوعية لابناء شعبنا من حملات لدعم جهود وزارة الصحة وملاكاتها في المؤسسات الصحية للتصدي لانتشار الوباء والسيطرة عليه “.
وشددت على وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي في “الاستمرار في جهود التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين مع الالتزام بالتحقق من جودة و مصداقية المواد العلمية المنشورة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى