سياسة

المالكي : يثني على الدور البارز للاعلام في توطيد العلاقات بين بغداد والكويت

الحياة العراقية

استقبل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ،الْيَوْمَ اللثلاثاء ،الوفد الاعلامي الكويتي الذي يزور العراق بحضور نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي .

وقال المالكي في بيان ورد (الحياة العراقية)  ان العلاقات العراقية الكويتية التي ازدهرت في عهد الحكومة السابقة كانت مثمرة جدا ، مؤكدا ان للإعلام الدور البارز في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين خاصة وان العراق والكويت مشتركات كثيرة وعلى الإعلام ان يعمل على توطيد تلك المشتركات .

واعرب  المالكي عن ،” امله في ان يخرج مؤتمر إعمار العراق الذي ستستضيفه الكويت قريبا بمقررات تدعم إقامة مشاريع البنى التحتية الكبرى في عموم البلاد وفق برنامج الدفع بالأجل بدلا من تلقي التعويضات والمنح لان العراق بلد غني ويمتلك من القدرات والامكانيات ما تؤهله لانجاح عملية البناء والإعمار ، مبينا ان تجربة اليابان في إقامة المشاريع بالعراق كانت ناجحة ومتميزة .

وأشار المالكي ان “العراق استطاع افشال المخططات التخريبية التي كانت تستهدف وحدته بفضل التلاحم الكبير الذي ابداه الشعب العراقي ، وتابع ان النصر الكبير الذي تحقق هو بفضل فتوى الجهاد الكفائي، وبفضل استجابة الشعب العراقي لهذه الفتوى ، مبينا ان الْيَوْمَ أمام العراقيين مسؤولية أخرى، هي اجراء الاستحقاق الانتخابات والمضي في تشكيل حكومة قادرة على تلبية متطلبات العراقيين جميعا .

من جانبه اشاد الوفد الإعلامي الكويتي بالدور الكبير للسيد نوري المالكي في تعزيز العلاقات بين العراق والكويت ، كما نقل الوفد تحيات القيادة الكويتية الى السيد نائب رئيس الجمهورية ، وحرص دولة الكويت الشقيقة على تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى