الاخبار الرئيسيةسياسة

نوري المالكي يصدر توجيها لمكاتب حزب الدعوة ودولة القانون بخصوص كورونا ويوجه رسالة للعراقيين

الحياة العراقية

أصدر الأمين العام لحزب الدعوة، رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الثلاثاء، توجيها لمكاتب الحزب والائتلاف، بخصوص كورونا.
وقال المالكي، في بيان ورد، الحياة العراقية ،إنه “في ظل ظروف عصيبة صحية واقتصادية يمر بها شعبنا العراقي الكريم نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد, والهبوط الحاد في اسعار النفط, وحالة حظر التجوال المستمرة التي فرضتها المؤسسات الصحية والادارية ، وتأجيل الكثير من المصالح وكسب الرزق ، فاني ادعو العراقيين جميعا الى توخي الحذر, واتباع التعليمات الصحية الرسمية, والالتزام الكامل بحظر التجوال من اجل تجنيب الجميع خطورة انتشار هذا المرض الفتاك”.
وأضاف: “كما ادعو كافة الجهات الصحية الى بذل كامل مجهودها في معالجة ورعاية المصابين, والمحجورين حتى القضاء على هذا الفيروس الذي اجتاح العالم”.
ودعا المالكي، كافة العراقيين الى “التعاون والتلاحم ، وتهيئة سلال الغذاء والدواء الى العوائل المتعففة”، مبينا: “كما ادعو المؤسسات الخيرية ومكاتب حزب الدعوة الاسلامية, ومكاتب دولة القانون الى تشكيل لجان رعاية الاسر المعوزة, واغاثة المناطق الفقيرة في جميع المحافظات ، واستقبال المساعدات والتبرعات, وتوزيعها على مستحقيها ، فهذه ايام البر والتراحم وايام التفقد والرعاية”.
وختم قوله: “وادعو رجال العراق الميسورين والمحسنين الى البذل مما في ايديهم من العطاء في ساعات العسرة هذه ,اللهم احفظ العراق واهله”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى