الاخبار الرئيسيةسياسة

واشنطن تأمر موظفيها في بغداد وأربيل بمغادرة العراق

الحياة العراقية

أصدرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد، الجمعة، بيانا بشان تواجد المواطنين الامريكيين في العراق، فيما اشارت الى ان وزارة الخارجية الأمريكية أمرت موظفيها في بغداد وأربيل بمغادرة العراق.
وذكرت السفارة في بيان ورد، الحياة العراقية ،انه”نظراً لمجموعة من الظروف الأمنية وإجراءات السفر المقيدة نتيجة لوباء كورونا COVID-19، أمرت وزارة الخارجية برحيل موظفي الحكومة الأمريكية المعينين في السفارة الأمريكية في بغداد ومركز بغداد للدعم الدبلوماسي، والقنصلية الأمريكية العامة في أربيل”.
واضافت، أن “خدمات التأشيرات في بغداد وأربيل ما زالت معلقة”، مشيراً الى أن “الحكومة الأمريكية لديها قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ لمواطني الولايات المتحدة في العراق”.
واشارت الى، أن “سفارة الولايات المتحدة في بغداد ما زالت مغلقة لخدمة المراجعين، بحيث يمكن لمواطني الولايات المتحدة في إقليم كردستان العراق الذين يحتاجون إلى خدمات الطوارئ التواصل عبر البريد الالكتروني ErbilACS@state.gov،  كما يمكن لمواطني الولايات المتحدة في مناطق العراق المختلفة التواصل عبر البريد اللالكتروني BaghdadACS@state.gov للحصول على المساعدة الطارئة”، مبينة ان”من الإجراءات الواجب اتخاذها، مغادرة العراق من خلال الرحلات التجارية بأسرع وقت ممكن”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى