الاخبار الرئيسيةمنوع

الرصافة تعلن اطلاق حملة الرصد الاستباقية لاصابات كورونا

الحياة العراقية

أعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة، الأربعاء، عن إطلاق حملة الرصد الاستباقية لاصابات كورونا في مدينتي الصدر والزعفرانية تمهيدا لشمول كافة مناطق الرصافة .

وقال مدير صحة الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي ، في بيان ورد، الحياة العراقية، أن ” صحة الرصافة اطلقت حملة الرصد الوبائي الفعال الاستباقية للكشف عن اصابات فيروس كورونا في الرصافة وتم البدء بمدينتي الصدر والزعفرانية ” .

واضاف انه ” تم تهيئة فرق خاصة جوالة في ازقة المنطقتين والازقة وخاصة المجاورة للمنازل التي ظهرت فيها الاصابات ” . والبحث عن الاصابات وتشمل كافة الدور.

واوضح انه ” يتم معاينة افراد الاسر فردا فرد ومعاينة العلامات والأعراض له وفي حال وجود أي اعراض عند أي مريض يتم سحب نماذج المسحات المختبرية وترسل الى مختبر الصحة المركزي للتأكد من الاصابة من عدمها ” ، مشيرا الى انه ” تم سحب العديد من العينات خلال اليوم الاول من الحملة وارسلت للمختبر وبانتظار النتائج “.

واشار الى ان ” الغرض من الحملة هو رصد الحالات والسيطرة على المصابين قبل نقل العدوى الى الاخرين ” .

وتابع ان ” الحملة شملت النشرات التوعوية والتثقيفية للمواطنين وماهي الاجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها والتأكيد على غسل اليدين المتكرر بعد كل ملامسة لاسطح الاشياء ومراجعة المؤسسات الصحية عند ظهور الأعراض وتجنب التجمعات والتأكيد على الالتزام بحظر التجوال ” .

وختم بالقول ان ” الحملة لن تقتصر على منطقتي الصدر والزعفرانية وانما ستشمل كافة مناطق الرصافة وبمتابعة وجهود مباشرة لأبطال خط الصد الدول لملاكات صحة الرصافة ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى