منوع

كركوك تصدر توضيحا بشأن رفع التجاوزات عن املاك الداخلية والدفاع بالمحافظة

الحياة العراقية

أكدت أدارة محافظة كركوك، الاربعاء، عدم استهدافها أي مكون او جهة بالمحافظة، مشيرة الى ان الحديث عن اخلاء حيين بالمحافظة لا اساس له من الصحة.

وقال المكتب الأعلامي لمحافظ كركوك راكان سعيد الجبوري في بيان ورد ( الحياة العراقية )، نسخة منه، ان “ما اثير من اتهامات ومعلومات كاذبة عن نيه ادارة كركوك ترحيل سكان حيين في كركوك لا اساس له من الصحة”، مبينا ان “الكتاب المرقم ( 504) الصادر في 21/1/2018 هو يخص دور سكنية شيدت عام 1980 من قبل وزارة الدفاع لأسكان منتسبيها ولا زالت الملكية تعود لوزارة المالية .

واضاف ان “الموضوع جاء بناء على الشكاوى المقدمة من قبل المواطنين المخصصة لهم الدور سابقا من قبل وزاراتهم وبعد مفاتحه عقارات الدولة اجابت بان الدور ملك وزارة الدفاع وتم التجاوز عليها وان الاجراءات المتخذة هي قانونية وسيتم احالة الأمور الى الجهات المالكة للدور وان تكون آلية الحسم عبر الطرق القانونية”.

ودعت أدارة كركوك بعض وسائل الأعلام ومروجي المعلومات المغرضة في شبكات التواصل الأجتماعي الى “توخي الدقة في نقل المعلومات وعدم اثارة المعلومات الكاذبة التي تحاول النيل من جهد أدارة كركوك ودوائرها الخدمية في توفير احتياجات مواطني كركوك من الخدمات الأساسية خاصة الكهرباء والماء والصحة والوقود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى