منوع

هيئة النزاهة : تعلن وصول السوداني الى مقر التحقيقات فيها

الحياة العراقية

اعلنت هيئة النزاهة، الخميس، عن استرداد المدان فلاح السوداني من السلطات اللبنانية، فيما اكدت وصوله إلى مقر دائرة التحقيقات في الهيئة.

وقالت الهيئة في بيان ورد ( الحياة العراقية )، نسخة منه، إن “جهودنا تكللت بالنجاح في تسلم المدان عبد الفلاح السوداني وزير التجارة الأسبق من السلطات اللبنانية، والذي صدرت بحقه أحكام غيابية بالسجن لإضراره المال العام”، مؤكدة على “وصوله الآن إلى مقر دائرة التحقيقات في الهيئة”.

وأوضحت الهيئة، في معرض حديثها عن عملية الاسترداد، أن “جهودا استثنائية بذلتها الهيئة على مدى عدة سنوات في إعداد وتجهيز الملفات الخاصة باسترداد المدان المتضمنة قرارات الأحكام الصادرة بحقه، والتي نال الجزء الأكبر منها الدرجة القطعية، وإرسال تلك الملفات إلى المنظمة الدولية للشرطة الجنائية ( الإنتربول)، فضلا عن ( المملكة المتحدة) التي يحمل المدان جنسيتها، والتي زارها فريق عالي المستوى من الهيئة في الأشهر المنصرمة لتفعيل ملف الاسترداد”.

وتابعت الهيئة، أن “جهودها أثمرت عن إصدار (الإنتربول) النشرة الحمراء في 2/6/2014التي تعني توقيف أشخاص مطلوبين على الصعيد الدولي استنادا إلى مذكرة توقيف وطنية سارية المفعول أو إلى قرار محكمة، إضافة إلى إصدار (إذاعة البحث) في 29/10/2014، التي تعني توقيف المطلوبين على المستوى العربي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى