الاخبار الرئيسيةسياسة

كتلة سياسية تطالب بمحاسبة نائبة بالوطني الكردستاني اساءت للقوات الامنية

الحياة العراقية

استنكرت الجبهة العربية الموحدة، الاثنين، العمل الذي قامت به النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني في الاساءة للقوات الأمنية ، مطالبة الجهات المختصة بمحاسبتها وفق القانون .
وذكرت الجبهة في بيان ورد، الحياة العراقية ،انه “في ظل الظروف الحرجة والتطورات الخطيرة التي يمر بها بلدنا والعالم أجمع يتمادى بعض من وضعتهم الصدفة في الواجهة بنشر تعصبهم وعنصريتهم في الاساءة إلى قواتنا الآمنية البطلة والتي تؤدي واجبها بكل مهنية وإخلاص، وآخرون من نواب عرب كركوك يساهمون قولا وفعلا في تشتيت العرب في كركوك وتجزئتهم إلى قبائل وعشائر وصولا إلى العوائل”.
واضاف، اننا “نستنكر العمل الذي قامت به النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني في الاساءة للقوات الأمنية البطلة والتي تؤدي دورها بكل مهنية  وإخلاص ونطالب الجهات المختصة بمحاسبتها وفق القانون لتكون عبرة لكل من تسول له نفسه بالمساس بسمعة ومهنية ورمزية القوات الأمنية “.
واوضحت، نشجب صراع المصالح في المديرية العامة لتربية كركوك، والتنقلات التي تجري فيها على أساس العشائرية التي وصلت إلى مراحل الهيمنة والاستحواذ من قبل نواب يستخدمون نفوذهم في إثارة الفتنة وشق الصف العربي في كركوك ، وما اصرارهم  على التغيير الا للتغطية على عمليات فساد كبيرة حدثت في تلك الفترة لذالك فأننا نطالب السيدة وزيرة التربية بالتدخل لإيقاف هذه الفوضى قبل حدوث فتنة كبيرة نتيجة تلك  الإجراءات”.
ودعت الجبهة جميع الميسورين ومنظمات المجتمع المدني والمشرفين على الاموال التي ترد “إلى المحافظة عن طريق المنظمات العالمية وجهات أخرى إلى توحيد جهودهم وتنظيمها من اجل الوصول إلى المحتاجين الحقيقيين لمساعدتهم على عبور هذه الازمة “.
وثمنت الجبهة العربية الموحدة طالأداء العالي لقواتنا الأمنية البطلة ،والكوادر الصحية المخلصة على الجهود الجبارة المبذولة لمحاربة هذا الوباء الخطير”، مؤكدة انها “مستمرة في توزيع المساعدات على المحتاجين ولن تتخلى عن دورها في دعم المحتاجين قدر استطاعتها، وبنفس الوقت نرفض التصوير احتراما لمشاعر المتعففين من أبناء محافظتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى