الاخبار الرئيسيةسياسة

عدنان الزرفي يؤكد أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة

الحياة العراقية

أكد رئيس الوزراء المكلف، عدنان الزرفي، الأربعاء، أهمية الإسراع في تشكيل الحكومة لمواجهة التحديات العديدة التي يمر بها البلد.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء المكلف، في بيان ورد، الحياة العراقية ،أن “الزرفي، استقبل وزير المالية فؤاد حسين”، لافتاً إلى ان “اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والاقتصادية والمالية وتاثيرات جائحة كورونا على الاقتصاد في العراق ودول العالم”.
وأضاف البيان، أنه “تم الاطلاع خلال اللقاء على الوضع المالي للبلد وتداعيات انخفاض اسعار النفط والاجراءات الواجب اتخاذها لتامين الاحتياجات الضرورية خلال الفترة المقبلة”.
وناقش الطرفان، “الملف السياسي ومشاورات الكتل السياسية لتشكيل الحكومة”، مؤكدين على “اهمية الاسراع بتشكيل حكومة تاخذ على عاتقها مواجهة التحديات العديدة التي يمر بها البلد والانتقال الى مرحلة تنمية الاقتصاد والاعمار والاستثمار”.
وسحبت غالبية الكتل والقوى السياسية البساط من تحت الزرفي بعد اقتراب موعد انتهاء مهلته الدستورية وتقديم تشكيلته الوزارية، حيث أعلن تحالف القوى العراقية تأييده لترشيح مصطفى الكاظمي لرئاسة الوزراء، فيما رحبت رئاسة اقليم كردستان أيضاً بترشيح الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى