أمن

اختتام الصفحة الاولى من عملية أبطال النصر الثانية غرب الأنبار

الحياة العراقية

اختتم القوات المشتركة، الخميس، الصفحة الاولى من عملية ابطال النصر الثانية بتفتيش 12000كم مربع غرب محافظة الانبار.
وقال قائد عمليات الانبار للحشد الشعبي، قاسم مصلح، في بيان ورد، الحياة العراقية ، إنه “بتنسيق عال بين قطعات الحشد الشعبي والجيش العراقي وضمن الاهداف المرسومة وفق معلومات استخبارية دقيقة جاءت هذه العملية بعدما شهدت المنطقة تحركات وعودة الخلايا الارهابية من جديد وتعرض بعض النقاط لاعمال ارهابية”، مبينا أن “الصفحة الأولى للعملية شهدت تطهير مساحة تقدر 12000 كم مربع”.
واضاف مصلح، ان “العملية اسفرت عن القاء القبض على قيادي بارز في داعش مطلوب وفق المادة اربعة ارهاب متورط بجرائم قتل مواطنين في منطقة النخيب والهجوم على القوات الامنية في الايام الماضية”.
واشار، الى ان “المناطق والقرى التي تم تفتيشها هي (قرية البو علوان وقرية البو شريدة والبو عيسى ومطار الوليد وقرية البو فياض وقرية القراغول ومحيط وادي القذف ومطار الطبعات وسد حوران وقرية الناهدين ووادي الناهدين وعدد كبير من رعاة الاغنام الذين تستخدم بعضهم العصابات الارهابية للتمويه اضافة لالقاء القبض على 6 عناصر مشتبه بهم”.
ولفت، إلى “ضبط عجلة نوع كيا حمل كانت تستخدم من قبل عصابات داعش لنقل المؤن وزرع العبوات في منطقة سد حوران”، مؤكداً ان “عملية ابطال النصر الثانية مستمرة لتفتيش مناطق جديدة تهدد امن محافظة الانبار والطريق الدولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى