منوع

انقاذ مشتبه بإصابته بكورونا من نزف تحت “الام القاسية” اثر سقوطه من مرتفع

الحياة العراقية

تمكن فريق طبي بمستشفى جراحة الجملة العصبية من اجراء عملية ايقاف نزف تحت الام القاسية لحالة طارئة مشتبه اصابته بفيروس كورونا تعرض لسقوط من مرتفع وتكللت بالنجاح.
وقال مدير المستشفى وليد خالد الحيالي في بيان ورد، الحياة العراقية ،ان “المستشفى استقبلت حالة طارئة محالة من مستشفى الزعفرانية يعاني من اغماء اثر سقوطه من مرتفع ولديه اعراض فيروس كورونا”.
واضاف، ان “المريض يعاني من نزف بالدماغ وتمكن فريق طبي بصالة عمليات خاصة من اجراء عمليه له وايقاف النزف وتكللت بالنجاح وتم احالته الى ردهة العزل وبأشراف خاص من قبل فريق  طبي”.
من جانبه قال رئيس الفريق الطبي المعاون الفني مصطفى حميد الساعدي ان “المريض  بعمر 44 سنة احيل من مستشفى الزعفرانية بساعة متأخرة من الليل ويعاني من اغماء اثر سقوطه من مرتفع ومشتبه اصابته بفيروس كورونا”.
واوضح انه” بعد اجراء فحوصات المفراس تبين انه يعاني من نزف بالدماغ  وبموقع خطر تحت ماتسمى بالام القاسية”، مشيرا الى انه “تم تخصيص صالة عمليات خاصة واجريت له عملية معقده تم خلالها ايقاف النزف وتكللت العملية بالنجاح”.
وافاد ان المريض تحت عناية خاصة بردهة العزل وبمتابعة مستمرة من قبل الفريق الطبي”، مبينا ان “العملية اجريت بمساعدة فريق طبي مكون من  الدكتور احمد نجاة مقيم اقدم والدكتورة علياء كاظم مقيمة قدمى والممرض اركان والكيمياوي احمد واخرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى