الاخبار الرئيسيةمنوع

الصحة تعلن تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الحياة العراقية

اعلنت وزارة الصحة ،السبت، عن تراجع جديد بعدد الاصابات المسجلة في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية فيما أكدت ان معدل حالات الشفاء زاد عن الاصابات بشكل ملحوظ..
وقالت الوزارة في بيان ورد، الحياة العراقية، الموقف الوبائي اليومي للأصابات المسجلة لفيروس كورونا المستجد في العراق، تؤكد الوزارة على “استمرار استنفار كافة مؤسساتها وملاكاتها المختلفة لتقديم الخدمات الصحية لكافة المواطنين كما تؤكد على ضرورة التعاون مع منتسبيها والالتزام بتوجيهاتهم”.
وأكدت الوزارة على “اتباعها اللوائح الصحية العالمية في التعامل مع الحالات المؤكدة والمشتبه باصابتها وحالات الوفاة وفي هذا الصدد حثت منظمة الصحة العالمية على عدم رفع الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار وباء فيروس كورونا قبل الأوان، وأكدت المنظمة أنه لا توجد توصيات شاملة للدول والمناطق فيما يتعلق بتخفيف الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار الفيروس، وأن احد أهم الجوانب هو عدم التخلي عن الإجراءات قبل الأوان حتى لا تحدث انتكاسة مجددا”.
وشددت  الوزارة على “ضرورة تطبيق جميع الاوامر والتوجيهات الصادرة والتي من شأنها احتواء الاصابات ومنع تفشي المرض ومن أهمها ضرورة الالتزام بحظر التجوال وقواعد الوقاية الشخصية والمجتمعية كما تؤكد الوزارة على محاسبة كافة المخالفين ووفق القانون”.
وكشفت انه “تم فحص 1731 نموذج  في كافة المختبرات المختصة في العراق خلال 24 ساعة الماضية ليكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية الأزمة: 33889”.
وأكدت ان “عدد الاصابات التي سجلت اليوم اثر الفحص الجديد بلغ 39 اصابة قياساً بـ 47 سجلت امس”.
وأشارت الى ان “الاصابات الجديدة توزعت كالتي ” بغداد / الرصافة  8 ، الكرخ 1 ، مدينة الطب 3 ، النجف وكربلاء 2 والبصرة 9 وواسط وذي قار 3 وكركوك 5″.
وأكد تسجيل حالتي وفاة ( حالة واحدة في بغداد / الكرخ وحالة في السليمانية)
الشفاء: 51 حالة،  وكما يلي:
بغداد/ الكرخ    ٣
النجف    ١٦
اربيل  ١١
البصرة   ٥
المثنى    ١١
نينوى. ٤
بابل.  ١
مجموع الأصابات :  ١٣١٨
مجموع الوفيات:    ٧٢
مجموع حالات الشفاء: ٦٠١.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى