اقتصاد

المالية تؤكد أمكانية تصفير الرسوم الجمركية على الاجهزة والمستلزمات الطبية

الحياة العراقية

أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية فؤاد حسين، الاحد، إمكانية شمول مواد التعقيم والأجهزة والمستلزمات الطبية وكل ما يتعلق بمواد مكافحة ڤايروس كورونا والمستوردة من قبل القطاع الخاص بتصفير الرسوم الجمركية المفروضة عليها.
وذكر مكتب حسين في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان”الاخير شارك في إجتماع من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة ،حضر الاجتماع وزير الصحة والكادر المتقدم للوزارة وممثلي الصحة العالمية والبنك الدولي و صندوق النقد الدولي و السفارة البريطانية وسفير الولايات المتحدة الامريكية في بغداد”.
واضاف البيان، ان”وزير الصحة قدم في الببداية، شرحا حول الوضع الصحي العام وعدد الإصابات وتأثير حظر التجوال في الوقاية من المرض، وتم التطرق الى الوضع المالي وكيفية زيادة الدعم المالي  الى وزارة  الصحة وخلية الازمة ، وألقى فؤاد حسين الضوء على الوضع المالي العام وأكد على استمرار دعم وزارة المالية لنشاطات وعمل وزارة الصحة وخلية الأزمة في هذا المجال”.
واشار حسين الى”إمكانية دراسة  شمول مواد التعقيم والأجهزة والمستلزمات الطبية وكل ما يتعلق بمواد مكافحة ڤايروس كورونا والمستوردة من قبل القطاع الخاص بتصفير الرسوم الجمركية المفروضة عليها”.
وتطرق ممثل البنك الدولي الى الاتصالات والحوارات التي اجريت بين ممثلي البنك ووزارة المالية العراقية وأكد على دعم العراق في هذه المرحلة الصعبة.
هذا وقد تم طرح مجموعه أخرى من المواضيع المتعلقة بالإصلاحات في الوضع الاقتصادي مستقبلا، وكيفية العمل المشترك مع المؤسسات المالية الدولية، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى