سياسة

السفير البريطاني يؤكد أهمية استقرار المناطق المحررة سابقا

بغداد / الحياة
اكد السفير البريطاني في بغداد فرانك بيكر على أهمية استقرار المناطق المحررة سابقا ومعالجة العوامل السياسية والاقتصادية والأمنية التي سهلت نشوء داعش.

وقال السفير في البيان الاسبوعي ” لقد حققت قوات الأمن العراقية تقدما هائلا في الحملة ضد داعش ، ولكن في الوقت الذي يركز فيه اهتمام وسائل الإعلام على الموصل والمعارك المقبلة، يجب ألا يغيب عن بالنا أهمية استقرار المناطق المحررة سابقا ، وذلك لأن معالجة العوامل السياسية والاقتصادية والأمنية التي سهلت نشوء داعش أمر أساسي لإحلال سلام دائم في العراق”.

واضاف ” ان احدى تلك المناطق المحررة هي الفلوجة، وفي الأسبوع الماضي قام فريق من السفارة البريطانية بقيادة القائم بالاعمال في السفارة بزيارة المدينة القديمة في الأنبار لنرى كيف تقوم السلطات المحلية بتقديم المساعدات الإنسانية واستعادة الأمن وإعادة بناء الاقتصاد ، كما زار الوفد مركزا تعليميا للمرأة في مستشفى أمومة محلي، ومشروع إسكان، ومركزا للرعاية الصحية. كما قابل النساء المستفيدات من برنامج المنح النقدية ، لمعرفة كيف تساعد المدفوعات النقدية التي كانت 500 دولار على دعم الأسر التي تقودها نساء”.

واشار الى ” ان هذه المشاريع ممولة من برنامج الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار والتخليص من المخاطر ، وقد خصصت المملكة المتحدة أكثر من 11.2 مليون جنيه استرليني لبرنامج الاستقرار و 9.2 مليون جنيه استرليني إلى أعمال إزالة الأخطار ، ومن الرائع أن نعرف أن هذه المساعدة تساعد السلطات المحلية على تحقيق السلام والأمن في الفلوجة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى