الاخبار الرئيسيةسياسة

الغبان : اللجنة التحقيقة بحادثة المطار أنهت أعمالها بعدم التوصل لشيء

الحياة العراقية

قال رئيس كتلة الفتح النيابية محمد الغبان، الخميس، إن  اللجنة التحقيقة بحادثة المطار الذي اغتيل فيها نائب رئس الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، أنهت أعمالها بعدم التوصل إلى أدلة تثبت تواطؤ أشخاص مع من قام بعملية الاغتيال.
وأكد الغبان، أن “التحالف يرفض أي اعتداء سوى كان ضد السفارة الأمريكية أو القواعد والمعسكرات التي تتواجد بها قوات التحالف الدولي، بعنوان مستشارين ومدربين، طالما تواجدهم بموافقة الحكومة العراقية”.
وأشار إلى أن “الجهات المتورطة بعمليات قصف السفارة الأمريكية أو المقرات العسكرية تحوم الشبهات بأنهم من بقايا حزب البعث المنحل من هم أعداء العملية السياسية وأيضاً من ينتمي لعصابات داعش”.
وبشأن عملية اغتيال الشهيد المهندس وسليماني، أكد الغبان أن “اللجنة التحقيقة المشكلة أنهت أعمالها بعدم التوصل إلى أدلة تثبت تواطؤ أشخاص مع من قام بعملية الاغتيال”، مبيناً أن “سليماني لم يكن يأتي للعراق بشكل متخفي حتى تستطيع أمريكا تجند عراقيين لاستهدافه، بل كان يأتي بشكل رسمي وعلى وفق السياقات الروتينية”.
وأشار إلى أن “واشنطن طلبت بكتب رسمية من الحكومة العراقية مراجعة اتفاقية الإطار الاستيراتيجي لكن لم يتضح بعد أن  يتضمن الانسحاب من عدمه”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق