الاخبار الرئيسيةسياسة

اللبان : يدعو الكتل السياسية الى ترك الخلافات والاتفاق سريعا من اجل اقرار موازنة الدولة

الحياة العراقية

دعا عضو اللجنة القانونية البرلمانية عن التحالف الوطني صادق اللبان ،اليوم السبت ، الكتل السياسية الى ترك الخلافات والاتفاق سريعا من اجل اقرار موازنة الدولة لعام 2018 .

وقال اللبان في بيان  تصريح صحفي ورد الحياة العراقية نسخة منه  ” ان البرلمان يضع اللمسات الاخيرة في دورته الحالية ويختم نشاطه باهم قانون يمس حاجة المواطن ويؤثر على حياته اليومية ومن غير المناسب ان نخيب ضنه ونضع شروطا تحول دون تمريرها خاصة ونحن على ابواب انتخابات ، وعلينا ان نعطي الرسالة الايجابية التي تشجعهم للتفاعل مع الصندوق الانتخابي خاصة وان عدم اقرار الموازنة تضر جميع المكونات للشعب العراقي”.

وطالب اللبان الكتل السياسية بتقدير حجم المسؤولية وطرح الخلافات جانبا والمطالبة العادلة لسد الحاجة الملحة مع موازنة مثقلة باثار الحرب على داعش وازمة اقتصادية خانقة من اجل اقرار الموازنة العامة للدولة لعام 2018 باسرع وقت ممكن .

واوضح ” يجب تحقيق العدالة في المطالبة بشان الموازنة، وحسب الدستور والقوانين النافذة لنؤسس لاستقرار في تطبيقها والتخلص من التجاوزات التي ولّدت تشوهات في رسم السياسة المالية والاقتصادية لدولة فدرالية تحترم حقوق الجميع وتتعامل بعدالة معهم” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى