سياسة

عالية نصيف تقترح جملة اجراءات اقتصادية على الحكومة لتخفيف الأزمة المالية على المواطن

الحياة العراقية

اقترحت عضو مجلس النواب، عالية نصيف، الجمعة، جملة اجراءات اقتصادية على الحكومة من بينها تخفيض أو إلغاء امتيازات ونثرية الدرجات الخاصة، لتخفيف وطأة الأزمة المالية على المواطن.
وقالت نصيف، في بيان ورد، الحياة العراقية ،إن “أهم إجراء يجب أن تتخذه الحكومة هو تخفيض أو إلغاء امتيازات ونثرية أصحاب الدرجات الخاصة، وإلغاء الإيفادات إلى الخارج أو تقليلها إلى أدنى مستوى والإبقاء على الإيفادات الضرورة جداً واقتصارها على الشخص المعني بلا وفود ولا شخصيات مرافقة، وتقليص ميزانية البعثات الدبلوماسية والسفارات والقنصليات إلى أدنى حد وجعل نشاطها مقتصرا على تمشية معاملات الجاليات العراقية في الخارج بأدنى عدد من الموظفين”.
وأضافت، ان “شركات الهاتف النقال التي أثقلت كاهل المواطن بأجور تعد الأغلى مقارنة بخدمات أكثر تطوراً في دول المنطقة يجب أن تساهم في تقليل آثار الأزمة المالية من خلال تخفيض اجور خدماتها وبنفس الوقت يجب زيادة الضرائب المستحصلة منها، ومن لم يعجبه ذلك بإمكانه اغلاق شركته (الفاسدة) ومغادرة العراق الى غير رجعة”.
وتابعت: “على الحكومة بكافة وزاراتها وقطاعاتها أن تضع في اعتبارها أن ضمان المعيشة اللائقة بالمواطن طيلة فترة الأزمة هو الهدف الأساس من كل الإجراءات التي ستتخذ لاحقاً، فلا مجال لاتخاذ قرارات غير مدروسة تثقل كاهل المواطن بدلاً من إعانته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى