أمن

وزارة الداخلية تعد استمارة الكترونية تغني عن المطالبة بكتاب تأييد السكن

الحياة العراقية

وجه وزارة الداخلية ياسين طاهر الياسري، اليوم السبت، بإعداد استمارة الكترونية لتحديث معلومات المواطنين تكون بديلا عن تأييد السكن.
وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان ورد، الحياة العراقية ،ان ” الياسري ترأس اليوم السبت، اجتماع هيأة رأي الوزارة رقم (2) لسنة ٢٠٢٠ بحضور وكلاء الوزارة الأعضاء وجرى خلال الاجتماع متابعة مراحل تنفيذ فقرات الاجتماع السابق لهيأة الرأي، ومناقشة عدد من القضايا التي تخص تبسيط الاجراءات الادارية أمام انجاز معاملات المواطنين، واتخاذ القرارات التي تدخل في إطار تطوير عمل الوزارة على مختلف المستويات”.
وأضاف البيان ان ” وزير الداخلية وجه خلال الاجتماع بتوحيد مواقع التواصل الاجتماعي لوزارة الداخلية ، موعزاً بتخصيص نافذة الكترونية واحدة لتشكيلات الوزارة كافة من أجل توحيد الجهود وعرض النشاطات والاجابة على المناشدات”.
وأمر الياسري بـ”تشكيل لجنة مشتركة من مديريتي الاحوال المدنية والاستخبارات لغرض إعداد استمارة الكترونية لتحديث معلومات سكن المواطنين ، داعياً إلى نشرها على شبكة الانترنت عبر الموقع الرسمي”.
وأكد وزير الدالخية بحسب البيان، ان “الاستمارة ستُغني مستقبلاً عن المطالبة بكتاب تأييد السكن لإتمام معاملات المواطنين”، لافتاً إلى ان “إنجاز مشروع الاستمارة الإلكترونية يساعد على استقرار الوضع الأمني ويقلل من حلقات الروتين الإداري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى