أمنالاخبار الرئيسية

التحالف الدولي: داعش لا يستطيع الاختباء من قبضة الجيش العراقي

الحياة العراقية

أكد المتحدث الرسمي لقوات التحالف الدولي ضد داعش مايلس كاغينز، اليوم السبت، أن التنظيم فقد قوته وتحول من خلافته المزعومة إلى الكهوف في مدة قصيرة.
وقال كاغينز في تصريح صحفي، إن “داعش من المنظمات التي تنتهز أي فرصة لتهاجم، ويتم مواجهتهم من قبل القوات العراقية في حمرين وديالى وكركوك، ورأينا القتال من قبل قوات الجيش العراقي، حيث قمنا بقصفهم من الجو، وتمكنّا من قل 20 عنصراً من داعش، والآن مع تحديات كورونا، فان داعش لا يستطيع الاختباء من قبضة قوات الجيش العراقي”.
وأشارالى ان “قوات التحالف ترجح أن تكون الهجمات التي قام بها داعش في بعض المناطق، خلال الأيام الماضية في سوريا والعراق، هي ضد قواتهم والقوات المشتركة”.
وأضاف كاغينز، أن “هجمات داعش على الجيش السوري وعدم قدرة الأخير في الدفاع عن نفسه هي دليل بطولة قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم مسيحيين ومسلمين وكورد وعرب وهي التي هزمت داعش 2014”.
وزاد أن “التحالف الدولي يعلم أن كل فراغ يقوم داعش استغلاله، إلا أن التنسيق بين قوات التحالف، وكل من قوات سوريا الديمقراطية والبيشمركة والجيش العراقي يؤدي إلى إلحاق الهزيمة بهم، ونرى كيف انتقل داعش من أسماه بالخلافة لينتهي بها المطاف الآن في الكهوف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى