منوع

الصحة العالمية تسلم شحنة امدادات عاجلة لصحة كردستان لمساعدتها على مكافحة كوفيد-19

الحياة العراقية

سلمت منظمة الصحة العالمية، الاحد، شحنة امدادات عاجلة لوزارة الصحة في إقليم كردستان لمساعدتها على مكافحة كوفيد-19 .
وقالت المنظمة في بيان ورد، الحياة الراقية ،انها ” سلّمت شحنة من الإمدادات والمعدات الطبية العينية العاجلة المخصصة لمواجهة جائحة كوفيد-19 الى وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق”.
واضافت، ان “قيمة الإمدادات المحمّلة في سبع شاحنات بلغت 426,732 دولار أمريكي واشتملت على 151 صندوقاً كبيراً تحتوي على إمدادات طبية ومستلزمات استهلاكية للمستشفيات، إضافة إلى 46 صندوقاً من المواد المتجددة والمكملة من مجموعة أدوات الطوارئ الصحية المشتركة بين الوكالات تكفي ما يقرب من 200,000 شخص لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر”.
وتابعت، ان “الشحنة شملت كذلك على ثلاث وحدات تنفس اصطناعي وأجهزة مراقبة لوحدات العناية المركزة، إضافة إلى معدات حماية شخصية ووسائط لنقل الفيروسات. ويأتي تسليم الشحنة في الوقت المناسب لدعم جهود السلطات الصحة العراقية في مكافحة واحتواء جائحة كوفيد-19 في أقليم كردستان العراق”.
وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور أدهم إسماعيل، “تحرص منظمة الصحة العالمية كل الحرص على صحة الشعب العراقي، وستواصل تقديم الدعم الفني واللوجستي المطلوب لحماية العاملين في الرعاية الصحية في الوزارات المركزية والإقليمية، وكذلك لحماية المواطنين في جميع أرجاء العراق”.
وعبّر مسؤولو الصحة في إقليم كردستان العراق عن شكرهم للمنظمة على تقديمها هذه الشحنة من الأمدادات العاجلة.
وقال وزير الصحة في إقليم كردستان العراق الدكتور سامان برزنجي: “نحن ممتنون للغاية لمنظمة الصحة العالمية لدعمها وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق. ومن شأن شحنة الإمدادات العاجلة هذه أن تساعد بالتأكيد في تجهيز العاملين في الرعاية الصحية والذين يبذلون كل جهد لاحتواء جائحة كوفيد-19 في الإقليم”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق