الاخبار الرئيسيةسياسة

القضاء يبحث مع نواب نينوى إطلاق سراح الموقوفين ممن لاتوجد بحقهم أدلة

الحياة العراقية

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، الاحد، مع  أعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى التعجيل في إطلاق سراح الموقوفين ممن لاتوجد بحقهم أدلة كافية.
وذكر بيان صادر عن المركز الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى ورد، الحياة العراقية ، أن “القاضي فائق زيدان ناقش اليوم مع اعضاء مجلس نينوى الجهود الاستثنائية لعمل المحاكم في عموم العراق، وفي محافظة نينوى على وجه الخصوص بغية التقليل من مخاطر انتشار فيروس كورونا والتعجيل في إطلاق سراح الموقوفين ممن لاتوجد بحقهم أدلة كافية”.
واكد زيدان بحسب البيان، على أن “القضاء يقف على مسافة واحدة من جميع الفرقاء السياسيين ويطبق القانون بحياد تام ولايسمح بإستغلال القضاء لتحقيق أغراض غير مشروعة ولحسابات سياسية، لكن هذا لايعني عدم محاسبة من يخالف القانون لدفع الكلام عن التأثير السياسي على القضاء”.
ونبه “الى ضرورة عدم تصديق كل ما ينقله البعض بخصوص العلاقة بالقضاء واستغلال ذلك لتحقيق الأغراض السياسية وبنفس الوقت عدم تبني رواية من يخالف القانون بحجة أنه مستهدف لسبب سياسي للتخلص من محاسبة القضاء له لأن القضاء لايمكن أن يتخذ إجراء قضائي معين إلا وفق الأدلة التي نص عليها القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق