منوع

النقابات والاتحادات :تطالب الحكومة المقبلة على إعادة بناء الحياة الاجتماعية والاقتصادية

الحياة العراقية

 

عقد رؤساء النقابات والاتحادات العراقية اجتماعا موسعا في مقر نقابة المحامين العراقيين تمت خلاله مناقشة الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العراق فضلا عن جائحة كورونا والاجراءات المتخذة للوقاية من هذا الفايروس والحد من انتشاره .

وطالب رؤساء النقابات في اجتماعهم الحكومة القادمة العمل الجاد على انشاء المجلس الاعلى للاعمار وكذلك المجلس الاعلى لمكافحة الفساد واشراك ممثلين عن تلك النقابات والاتحادات في عضوية هذين المجلسين كي يكون دورهما فاعلا في اعادة اعمار البلد وكذلك مكافحة الفساد المستشري في جميع مفاصل الدولة والمجتمع وإجراء انتخابات مبكرة .

كما اكد رؤساء النقابات ولاتحادات على ضرورة بناء الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ومساعدة المواطنين في تجاوز متطلبات العيش الكريم اضافة الى الاستماع لمطالب المتظاهرين المتواجدين في ساحات التظاهر منذ فترة ليست بالقصيرة وتنفيذ مطالبهم المشروعة وايجاد فرص عمل للعاطلين منهم وبما يؤمن العيش الكريم للمواطن العراقي ومحاسبة القتلة الذين تلطخت ايديهم بدماء المتظاهرين .

وان الاتحادات والنقابات ستقوم بمراقبة اداء الحكومة وتنفيذ برنامجها الحكومي وبما يعزز كرامة الانسان العراقي والحصول على حقوقه الاقتصادية والاجتماعية .

هذا وقد أشاد رؤساء النقابات والاتحادات بالاداء البطولي والإنساني والمهني للكوادر الطبية والامنيةوالإعلامية التي تواجدت في مواقع الصد الاول لمكافحة جائحة كورونا وعملت جاهدة في علاج المصابين وكذلك قيام النخب العراقية والنقابات والاتحادات بحملات توعية وتثقيف للوقاية من هذا الفايروس والتي كان لها الاثر البالغ للحد من هذا الوباء الخطير .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى