سياسة

القوى يحذر من تكرار سيناريو 2014: الارهابيون يستغلون السجالات السياسية لتنفيذ هجماتهم

الحياة العراقية

حذر القيادي في تحالف القوى العراقية احمد الجبوري (ابو مازن)، الثلاثاء، من تكرار سيناريو 2014 باستعادة داعش لعنصر المبادرة، فيما دعا الكتل السياسية الى تحمل مسؤوليتها قبل فوات الاوان.
وقال ابو مازن في بيان ورد، الحياة العراقية، انه”يحذر من خطورة استعادة تنظيم داعش لعنصر المبادرة في أكثر من منطقة ضمن حدود صلاح الدين مع المحافظات المجاورة”، مؤكدا أن”الارهابيين يستغلون انشغال الحكومة بالسجالات السياسية لتنفيذ عمليات ارهابية تستهدف حياة المواطنين و زعزعة الاستقرار و السلم المجتمعي”.
واضاف، ان”العملية الارهابية في قضاء الشرقاط تؤشر حجم التحديات التي تواجه المواطنين و القوات الأمنية على حد سواء بسبب غياب الخطط الاحترازية والعمليات الاستباقية”، مبديا”مخاوف حقيقة من تكرار سيناريو 2014 رغم حجم الدمار المجتمعي و الاقتصادي الذي تحمله أبناء المناطق المحررة”.
ودق أبو مازن”ناقوس الخطر على مسامع الحكومة و النواب و مختلف القوى السياسية”، داعيا اياهم”الى تحمل مسؤولياتها قبل فوات الأوان لأن الارهابيين يستعيدون نشاطاتهم بشكل متسارع وهناك تحركات مريبة في أكثر من محور، حيث يوفر لهم الخلاف السياسي ملاذا آمنا، بينما سيكون المواطن و أرواح الشهداء هي الضحية الجديدة لعدم استيعاب الكتل السياسية لدروس التناحر على حساب مصلحة الوطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى