الاخبار الرئيسيةسياسة

عبدالمهدي يترأس جلسة مجلس الأمن الوطني ويؤكد: العراق في وضع صحي جيد

الحياة العراقية

أكد رئيس حكومة تصريف الاعمال عادل عبدالمهدي، الاربعاء، ان العراق في وضع صحي جيد ويتقدم عديد الدول من حيث قلة الاصابات بفيروس كورونا.
وذكر مكتب عبدالمهدي في بيان ورد، الحياة العراقية ، ان”الاخير ترأس الجلسة الدورية لمجلس الأمن الوطني، بحضور وزراء المالية والداخلية والدفاع والعدل وعدد من المسؤولين في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ، لبحث آخر التطورات الأمنية وجهود القوات المسلحة في التصدي لبقايا عصابة داعش الارهابية”.
وأكد عبدالمهدي، ان”العراق في وضع صحي جيد ويتقدم على العديد من دول العالم من حيث قلة عدد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا”، مشيدا بـ”روح التعاون والوحدة الوطنية والانسجام بين اجهزة الدولة والمواطنين”.
ودعا عبدالمهدي، الى”الحفاظ على هذه المكاسب والنتائج والعمل على بسط الأمن والاستقرار وتطبيق القانون وحماية مصالح المواطنين”.
واضاف، ان”العالم اصبح اليوم ساحة عمليات لمواجهة جائحة كورونا وتداعيات حظر التجوال وتوقف الأنشطة الاقتصادية والأعمال ، مما يدعونا للعمل على تسهيل حركة المواطنين مع الالتزام بالتوجيهات الصحية وفتح الطرق المغلقة وحماية مصالح المواطنين واعمالهم ومصادر ارزاقهم والأنشطة الاقتصادية والتجارية في عموم البلاد، الى جانب الحذر من محاولات عصابة داعش الارهابية ووضع الخطط اللازمة لمطاردة بقاياها ومنعها من استغلال ظروف انشغال القوات المسلحة واجهزة الدولة بمكافحة جائحة كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى