الاخبار الرئيسيةسياسة

ترشيح عدنان الزرفي لوزارة الكهرباء ومزاحم التميمي لوزارة الداخلية وهشام الشديدي لوزارة الثقافة

الحياة العراقية

كشف مصدر مطلع على مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة، اليوم الأربعاء (22 نيسان 2020)، عن قائمة بأسماء المرشحين لتولي الوزارات في كابينة مصطفى الكاظمي.
وقال مصدر لـ ،الحياة العراقية ، ان القوى الشيعية اجتمعت اليوم مع المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة مصطفى الكاظمي، وتم عرض أسماء المرشحين لتولي الحقائب الوزارية، على أن يتم عقد اجتماع آخر بعد يومين لإبداء الرأي فيها.
وجاءت الترشيحات متوقعة حيث قدم “لوزارة المالية : فؤاد حسين ولوزارة النفط : جبار اللعيبي ولوزارة التعليم العالي ابراهيم بحر العلوم ولوزارة الزراعة محمد شياع السوداني . ولوزارة الصحة  جعفر علاوي” والاربعة وزراء سابقون
فيما رشح لوزارة الخارجية الباحث حارث حسن ولوزارة الثقافة الباحث هشام داود ولوزارة العمل الناشط كاظم السهلاني ويمثل الثلاثة دماء جديدة فاعلة في الوزارة .
كما رشح لوزارة الكهرباء نزار قحطان ولوزارة النقل علاء حسين ولوزارة التخطيط خالد البتال.
كما ضمت اللائحة ترشيح ماهر حماد لوزارة التجارة ومزاحم الخياط لوزارة التربية وخالد شواني لوزارة العدل وريزان محمد لوزارة البلديات وجاسم الاسدي لوزارة الموارد المائية وحسن الخطيب لوزارة الاتصالات .
وفيما خلت الوزارة من نساء مرشحات فانه تأجيل تقديم مرشحي وزارات الصناعة والهجرة والشباب والرياضة والدفاع لحين حسمها
وأفاد محمد الغبان، رئيس كتلة الفتح النيابية، برئاسة هادي العامري، الأربعاء (22 نيسان 2020)، بأن قائمة أسماء المرشحين لتولي الوزارات في كابينة مصطفى الكاظمي، غير مكتملة.
وقال الغبان في تغريدة بموقع تويتر تابعتها / موازين نيوز / إن “الكابينة المقترحة التي قدمها الرئيس المكلف اليوم غير مكتملة، والكتل السياسية المجتمعة تقيم المنهج وآلية الترشيح التي اعتمدها رئيس الوزراء المكلف، وتدرس أسماء المرشحين الذين تمت تسميتهم لبعض الوزارات وفق المعايير والمواصفات التي تم الاتفاق عليها”.
وأتفقت القوى الشيعية على تدقيق قائمة الأسماءال مقترحة من رئيس مجلس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، لكابينته الوزارية.
يشار إلى أن القوى الشيعية اجتمعت اليوم مع المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة مصطفى الكاظمي، وتم عرض أسماء المرشحين لتولي الحقائب الوزارية، على أن يتم عقد اجتماع آخر بعد يومين لإبداء الرأي فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى