منوع

البصرة تبحث مع المستشفيات الاهلية دعم الجهود لمواجهة كورونا

الحياة العراقية

بحث مدير عام صحة البصرة الدكتور عباس خلف التميمي، اليوم الخميس، مع مدراء المستشفيات الاهلية دورهم في دعم المؤسسات الصحية الحكومية في ظل الجهود المبذولة بمواجهة فيروس كورونا.
وذكرت دائرة صحة البصرة في بيان  ان “التميمي عقد اجتماعا مع مدراء المستشفيات الاهلية وبحضور مديرة المكتب لمناقشة دور المستشفيات الاهلية في دعم المؤسسات الصحية الحكومية في ظل الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا”.
وأضافت، انه “تم خلال اللقاء مناقشة ودراسة تخفيض الأسعار وتخفيض اسعار الطوارئ بأسعار الكلفة ويكون سعرها ( 5000) الاف ، فضلا عن تخفيض اسعار الخدمات المقدمة للمواطنين لحد 10%وتشمل (المفراس,الرنين، الفحوصات المختبرية، الصيدلية ,السونار) واجراء تخفيضات للفقراء والمتعففين من ابناء البصرة”.
وأشارت الدائرة الى انه “تم أيضا مناقشة امكانية توفير فحص (رابد تيست-Rapid test) في المستشفيات الاهلية والبدء بـه لإجراء فحص تحري للمرضى المراجعين ، كما تم أيضا مناقشة انه في حالة وجود مرضى مشتبه بهم يتم اخذ فحص (PCR) وأرساله الى مختبر الصحة العامة بعد تدريب الملاكات العاملة لاخذ النماذج والاتفاق على أرسال الاستمارة الخاصة للفحوصات ( PCR ) و فحوصات (Rapid test)”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى