الاخبار الرئيسيةدولي

إيران تحذر من “خطوة خطيرة” وتتحدث عن عام “ذروة الممارسات الشريرة

الحياة العراقية

حذرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اليوم، الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من أي تحرك في منطقة الخليج.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم، الإثنين، إن “التواجد العسكري الأمريكي في الخليج الفارسي ومضيق هرمز وبحر عمان تهديد للأمن الإقليمي”، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية “فارس”.

وأشارت الهيئة إلى أن “تشكيل تحالف مزيف بقيادة أمريكا بذريعة حفظ الامن الملاحي لم يخدم هذا الأمر فحسب بل كان خطوة خطيرة ومزعزعة في نفس الوقت للسلام والأمن في المنطقة”.

وتابع البيان: “الخليج الفارسي ومضيق هرمز وبحر عمان باعتبارها مياه دولية مهمة الاقتصاد العالمي كانت دوما مناطق آمنة لحركة وعبور السفن النفطية والتجارية وكانت تتمتع في كل السنوات الماضية

بالأمن اللازم وفي هذا الصدد، حاولت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالتعاون مع دول المنطقة، الحفاظ على الاستقرار والهدوء بالمستوى المطلوب”.

وقال هيئة الأركان إن “السلوك الخطير والمزعزع لسلامة الملاحة البحرية قد بدأ منذ قدوم الدولة المغامرة والإرهابية أمريكا وبعض حلفائها في هذه المنطقة الحساسة”.

وأكدت الهيئة على أن “الولايات المتحدة ومن خلال تحركاتها المليئة بالضرر وإنشائها قواعد عسكرية في المنطقة، هي في الواقع مصدر انعدام القانون والشر وزعزعة الأمن”.

أشارت الأركان الإيرانية إلى أن إيران “حذرت مرارا المجتمع الدولي من الممارسات الأمريكية المزعزعة للاستقرار والنظام والأمن الاقليميين وانتهاكها للقوانين والمقررات الدولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى