الاخبار الرئيسيةعلوم و تكنولوجيا

التوعية والإعلامي البيئي : قريبا اعلان البصرة خالية من التلوث الإشعاعي

الحياة العراقية

اعلن مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية الدكتور وليد الموسوي عن قرب اعلان  محافظة البصرة خالية من التلوث الإشعاعي وذلك بعد أن ترفع بعض الآليات العسكرية والبراميل الملوثة إشعاعيا ً إلى مقبرة الدبابات بعد انتهاء أزمة كورونا.

وقال مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة الدكتور وليد الموسوي لـ ، الحياة العراقية ،انه قريبا سيتم اعلان المحافظة خالية من اي تلوث اسعاعي بعد القيام باجراءات رفع اليات وبراميل ملوثة وايداعها في مقبرة الدبابات لتكون البصرة خالية تماما من اي ملوثات ونفايات اشعاعية .

 من جانب اخر بين الموسوي دور البيئة المهم خلال ازمة انتشار فايروس كورونا وأهم الإجراءات المتخذة حول هذا الجانب ، لكون البيئة هي ضمن خلية الأزمة المشكلة في محافظة البصرة.

موضحا نشاطات وفعاليات دائرة بيئة الجنوب ومديريات البيئة التابعة لها وهي البصرة وميسان وذي قار  وواسط ،

واشار الى الحملات اليومية المشتركة التي تقوم بها الفرق البيئية بالتعاون مع مركز شرطة حماية البيئة والدفاع المدني في المناطق السكنية والاسواق وبعض الدوائر والمؤسسات في مركز المحافظة وفي الاقضية وتوجيه النصائح والارشادات عن طريق الاذاعة البيئية المتنقلة.

داعيا  المواطنين إلى التحلي بالصبر و البقاء في منازلهم وعدم التجمهر لدرأ الخطر الناجم عن التلامس ،  وأكد على ضرورة التحلي بالثقافة البيئية وعدم نشر الأخبار التي تثير الهلع وتقصي الدقة في تداول المعلومات لحين انتهاء جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى