الاخبار الرئيسيةسياسة

النصر : حكومة عبد المهدي تجاوزت على حرمات المواطنين وادخلت البلاد بنفق ازمات كارثية

الحياة العراقية

اعلن ائتلاف النصر دعمه لحكومة مصطفى الكاظمي في مواجهة المخاطر الوجودية التي تهدد الدولة ، فيما حمل على حكومة عبد المهدي مؤكدا انها تجاوزت على حرمات المواطنين، وادخلت البلاد بنفق ازمات كارثية.
وقال الائتلاف في بيان تسلمت ،الحياة العراقية ، “لقد اثر ائتلاف النصر دعم حكومة الكاظمي رغم انه لم يشارك بها، ايمانا منه بضرورة اخراج البلاد من ازماتها”.
وطالب الحكومة بانتهاج سياسة وطنية فاعلة وحازمة وحيادية، وبتطبيق نزيه وكامل لبرنامجها الحكومي.
وحمّل ائتلاف النصر الحكومة السابقة كامل المسؤولية لاخفاقها بادارة ملفات البلاد، وتجاوزها على حرمات وحريات وحقوق المواطنين، وادخالها البلاد بنفق ازمات كارثية سنعاني من تبعاتها السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
ودعا ائتلاف النصر الى تضامن وطني شامل لضمان ادارة صالحة للدولة.
ومنح مجلس النواب العراقي، مساء الأربعاء، الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، بعد أزمة سياسية ضربت البلاد لمدة 10 أشهر.
وخلال جلسة البرلمان، بحضور 255 نائباً من أصل 329، تم منح الثقة لـ15 وزيراً في حكومة مؤلفة من 22 وزيراً.
وتم تأجيل التصويت على وزارتي النفط والخارجية، رغم أنّ العراق يمرّ حالياً بالأزمة الاقتصادية الأقسى في تاريخه مع انخفاض إيراداته النفطية بخمسة أضعاف خلال عام واحد.
وقال نواب بالبرلمان العراقي إن البرلمان وافق على أغلبية الوزراء الذين قدمهم رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، لتتولى حكومة جديدة السلطة بعد شهور من الجمود.
وأضافوا أن اختيارات الكاظمي لوزارات الداخلية والدفاع والمالية والكهرباء وغيرها من الحقائب الرئيسية حظيت بموافقة البرلمان خلال التصويت.
غير أنه تم تأجيل التصويت على وزارتي الداخلية والنفط وهو ما يعني أن الكاظمي سيبدأ ولايته بدون حكومة كاملة، فيما أدى الكاظمي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى