سياسة

البرلمان لا اتفاق نهائياً بين بغداد وأربيل

الحياة. العراقية

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير حداد، الاحد، عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن النفط ورواتب موظفي الإقليم حتى الآن بين حكومتي إقليم كردستان وبغداد.
وقال حداد، إن “الفترة الماضية شهدت حوارات واجتماعات مكثفة بين وفد حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية، تمت خلالها مناقشة جميع الملفات العالقة بين الاقليم وبغداد, لاسيما ما يتعلق بآلية تصدير النفط وتسليم المستحقات المالية للإقليم على أساس التفاهمات المشتركة بين الطرفين”.
وبين إن “تلك الحوارات تمخضت عن تشكيل لجان فنية للمضي بمعالجة تلك الملفات العالقة”، مشيرا إلى أن “تلك الحوارت شهدت خطوات متقدمة في زمن الحكومة السابقة والتي أبدت خلالها حكومة إقليم كردستان استعدادها تسليم كمية النفط المتفق عليها مع بغداد وتصديرها عبر شركة سومو, وتأكيد حكومة كردستان التزامها بخفض انتاج النفط ضمن الحصة المقررة بالاتفاق والتنسيق مع وزارة النفط نزولاً عند قرارات الدول المصدرة للنفط في منظمة الاوبك”.
وأضاف حداد، “نحن ننتظر عودة المفاوضات من جديد بين الاقليم والحكومة الاتحادية الجديدة لاستكمال المباحثات السابقة، بهدف الوصول إلى حلول وتفاهمات جديدة والتوصل إلى اتفاق نهائي يرضي جميع الأطراف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى