الاخبار الرئيسيةسياسة

ممثل الصدر يرسل مذكرة احتجاج لممثل بعثة الاتحاد الاوروبي

الحياة العراقية

ارسل الممثل الحوزوي والسياسي، لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الإثنين، مذكرة احتجاج الى ممثل بعثة الاتحاد الاوروبي على اثر قيام البعثة برفع علم المثليين في العاصمة بغداد.
وقال المقرب من الصدر، النائب عن تحالف سائرون، صباح الساعدي،  في بيان تلقت

، إن “الممثل الحوزوي والسياسي للزعيم العراقي القائد مقتدى الصدر، أرسل مذكرة احتجاج الى ممثل بعثة الاتحاد الاوربي على اثر قيام بعثة الاتحاد الاوربي مع بعض السفارات ( كندا وبريطانيا ) برفع علم يرمز الى الشذوذ الجنسي ( المثليين ) في العاصمة بغداد الحبيبة”.
وأضاف الساعدي، أن “هذا ( التصرف الاحمق ) الذي اقدمت عليه بعثة الاتحاد الاوربي يعتبر استخفافا بمشاعر ابناء الشعب العراقي بكل اديانه وانتهاكا صارخا لمعتقداته وثقافته لا يمكن السكوت عليه وخصوصا ان هذا ( الفعل الاهوج ) جاء والعراقيون عموما والمسلمون خصوصا يعيشون اجواء شهر رمضان المبارك شهر اللجوء الى الله سبحانه”.
وتابع: “لقد تجاوزت بعثة الاتحاد الاوربي وسفارتي كندا وبريطانيا كل الاعراف الدبلوماسية المعمول بها في كل دول العالم والتي اكدت عليها القوانين والمواثيق الدولية في انتهاك واضح لسيادة العراق والتدخل في شؤونه الداخلية في موضوع يدخل ضمن الاعتقادات والثقافة والتقاليد التي يجب ان لا يتم السكوت على التجاوز عليها مطلقا وتحت اي ذريعة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى