الاخبار الرئيسيةسياسة

عضو بلجنة الامن النيابية يطرح خطة للقضاء على الارهاب والفساد

الحياة العراقية

اكد عضو لجنة الأمن والدفاع النائب سعد مايع الحلفي ،الثلاثاء، ان تأمين الحدود والسيطرة المنافذ أول الخطوات في القضاء على الإرهاب والحد من الفساد.
الحلفي في بيان ورد،الحياة العراقية، شدد على ” ضرورة تأمين الحدود المشتركة مع دول الجوار وفرض السيطرة على جميع المنافذ في عموم محافظات البلاد”.
وقال إن “هنالك معلومات تشير إلى استمرار عمليات التهريب لمختلف السلع والبضائع وادخال المواد الممنوعة فضلاً عن تسلل الإرهابيين من الخارج” .
واكد على “أهمية تأمين الحدود المشتركة مع دول الجوار بالاستعانة بالتكنلوجيا المتطورة من خلال نصب منظومات الكترونية ونشر كاميرات حرارية”.
وأضاف أن “فرض سلطة الحكومة الاتحادية على المنافذ الحدودية في عموم المحافظات هو من أهم الملفات التي يجب حسمها وبشكل فوري”.
واشار الى “ضرورة تشديد الرقابة على العمل الكمركي ومحاسبة كل من يحاول فرض نفوذه بصورة غير قانونية ويتسبب بضياع الملايين من الدولارات شهرياً”.
ودعا الحلفي ” القائد العام للقوات المسلحة إلى اتخاذ اجراءات ملموسة على أرض الواقع تسهم في تعزيز ثقة المواطن بحكومته وتحافظ على هيبة الدولة وتبسط سلطة القانون على الجميع دون استثناء”.
واختتم إن “تأمين الحدود والسيطرة المنافذ تعتبر من أول الخطوات في القضاء على الإرهاب والحد من الفساد المستشري في البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى