منوع

بحصيلة هي الأعلى.. دفن ٤٢ متوفيا جديدا بكورونا خلال ٢٤ ساعة

الحياة العراقية

أعلنت فرقة الإمام علي القتالية، الاثنين، دفن حصيلة من ضحايا كورونا هي الاعلى منذ انتشار فيروس كورونا في العراق، لافتة إلى دفن ٤٢ متوفيا جديدا في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الاشرف خلال (٢٤) ساعة فقط.
وقال قائد فرقة الامام علي (ع) القتالية-اللواء الثاني الحشد الشعبي، طاهر الخاقاني ، في بيان ورد، الحياة العراقية،إن “اليوم تم دفن (٤٢) متوفيا في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف الاشرف”، مبيناً أن “العدد الكلي وصل حتى اليوم الى (٣٧٦) متوفيا معظمهم من العاصمة بغداد، تم دفنهم في المقبرة التي خصصة لدفن جثامين المتوفين بجائحة فيروس كورونا الوبائي بينهم (٣) من الديانة المسيحية”.
وأضاف الخاقاني، أن “مجاهدي الفرقة وطبابة الحشد الشعبي قاموا بعملية دفن هذا العدد الكبير من الجثامين فقط خلال (٢٤) ساعة، مؤكدا على أن هذه الحصيلة هي الاعلى منذ تولي هؤلاء المجاهدين الابطال هذه المهمه النبيلة على عاتقهم بعد أن تخلى عنهم الجميع”.
واشار الى أن “الدعوة الكريمة التي أطلقتها المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالإمام السيد علي السيستاني(دام ظله) قبل يومين ، بعد تزايد عدد الإصابات لا سيما في العاصمة بغداد والنجف الاشرف وباقي المحافظات الى مزيد من الحيطة والحذر، وضرورة الاهتمام بتطبيق الإجراءات الوقائية التي توصي بها الجهات المعنية ،والالتزام الصارم بهذه الإجراءات التي تسهم في الحدّ من انتشار هذا الوباء وتقليل عدد الإصابات ،والحيلولة دون انتشار هذا الوباء بأوسع مما هو عليه في الوقت الحاضر”.
وجدد قائد فرقة الامام علي(ع)القتالية اللواء الثاني حشد شعبي على “التزام مجاهدي الفرقة بهذا العمل الانساني لخدمة أبناء الشعب العراقي برغم من المخاطر الكبيرة التي ترافق عمل هؤلاء المتطوعين أثناء تولي عملية تجهيز ودفن جثامين المتوفين بهذه الجائحة الخطيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق