أمن

المنافذ الحدودية تعلن ضبط شاحنة تم التلاعب بوزن حمولتها في منفذ طريبيل الحدودي

الحياة العراقية

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية منفذ طريبيل الحدودي في محافظة الانبار، الثلاثاء، ضبط شاحنة تم التلاعب بوزن حمولتها في منفذ طريبيل الحدودي.
وقالت الهيئة في بيان ورد،الحياة العراقية، ان “مفارز الهيئة تمكنت من ضبط شاحنة محملة بمادة ( حديد بليت غير مغلون) تم التلاعب بأوزان حمولتها مما سببت هدراً بالمال العام بعد إنجاز معاملتها الجمركية من قبل لجنة الكشف الجمركي في المنفذ الحدودي”.
واضافت، ان “عملية الضبط تمت من قبل شعبة البحث والتحري بعد تدقيق معاملتها الجمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن هنالك اختلاف في وزن البضاعة المحملة بعد إعادتها للتأكد إلى ميزان المنفذ وأن هنالك تلاعبٱمن قبل موظف الميزان الجسري المنسوب إلى مركز جمرك طريبيل إذ قام بتحويل نظام الميزان من الآلي إلى اليدوي وان وزن البضاعة الكلي (47طن)  ومامثبت (40 طن) اي بفارق (7طن)من مجمل الحمولة الفعلي،  مما يثبت تواطؤ واضح من قبل لجنة الكشف الجمركي وهذا يعد تجاوزٱ وهدرٱ بالمال العام”.
واشارت الهيئة الى انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة الرطبة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين من موظف الميزان ولجنة الكشف الجمركي في المنفذ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى