منوع

بينها العراق.. قطر تخطط لإطلاق 26 قافلة طبية الى 10 بلدان محتاجة

الحياة العراقية

افادت وسائل اعلام قطرية، الثلاثاء، بان الهلال الاحمر القطري يخطط لاطلاق 26 قافلة طبية الى 10 بلدان محتاجة من بينها العراق.
وذكرت صحيفة العرب القطرية، ان”القوافل الطبية تتضمن إرسال فرق من الأطباء والجراحين والكوادر الطبية المساعدة، الذين يتطوعون مع الهلال الأحمر القطري للسفر إلى البلدان المحتاجة وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى الفقراء، وإجراء العمليات الجراحية لهم في العديد من التخصصات الطبية، فضلاً عن تدريب الكوادر الطبية على أحدث التطورات في مجال الطب، هذا بالإضافة إلى تكفل الهلال الأحمر القطري بتكاليف تجهيز المستشفيات المضيفة بالأجهزة والمستلزمات الجراحية”.
واضافت، ان”الهلال الأحمر القطري ينوي إرسال 26 قافلة طبية إلى 10 بلدان هي: أثيوبيا، أفغانستان، السودان، موريتانيا، العراق، باكستان، تركيا، فلسطين، لبنان، بنغلاديش. ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين من هذه القوافل أكثر من 14,000 مريض في تخصصات: جراحة شقوق الشفة والحنك (الشفة الأرنبية)، جراحة الناسور البولي لدى الأمهات، علاج أمراض العيون ومكافحة العمى، عمليات قسطرة القلب للأطفال والكبار، الجراحة العامة، جراحة المسالك البولية، الاستشارات الطبية العامة، جراحة الصدر، جراحة الأنف والأذن والحنجرة، جراحة التجميل، جراحة القلب، جراحة العظام”.
وبينت، انه”سيتم تسيير قافلة طبية الى العراق لإجراء عمليات في تخصص الجراحة العامة لفائدة 240 مريضاً بتكلفة 552,000 ريال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى